واقعة «عامل بورسعيد» تعيد ملف «خشونة الموظفين» إلى الواجهة بمصر

واقعة «عامل بورسعيد» تعيد ملف «خشونة الموظفين» إلى الواجهة بمصر

على غرار بعض القصص المثيرة للجدل السابقة في مصر، التي تبدأ بـ«خشونة» من موظفين ضد باعة أو عمال، وتوثقها عدسات الهواتف المحمولة، وتلقى انتشاراً مكثفاً على مواقع «السوشيال ميديا»، وتنتهي بجلسات ودية بين كبار المسؤولين وأبطال هذه الوقائع، بدأت وانتهت قصة «عامل بورسعيد».
أثار مقطع فيديو ظهر فيه عامل جمع مواد بلاستيكية من مقالب القمامة، وهو يتوسل إلى موظف في حي شرق بورسعيد لإعادة عربته التي يحمل فيها ما جمعه من القمامة، بعد حملها على سيارة تابعة للحي، جدلاً واسعاً في مصر.
وتسببت كلمات الرجل التي ظهرت واضحة في شريط الفيديو الذي التقطه أحد سكان الحي، في تفاعل الجمهور بشكل واسع مع الرجل، وسط مطالبات بالتحقيق مع الموظف الذي اتهمه الجمهور بـ«التعامل بقسوة مع العامل وإهانته».
وقدم العميد خالد كشك، رئيس حي شرق بورسعيد، اعتذاراً لعامل جمع القمامة، لدى استقباله في مكتبه، وأعلن تحويل موظف الحي الذي تعدى عليه بالسب والضرب للتحقيق، حسب وسائل إعلام مصرية. وتداول متابعون من بورسعيد صوراً لمصافحة رئيس الحي للعامل، وهو ما عده كثيرون انتصاراً جديداً لقوة «السوشيال ميديا» وتأثيرها.
وتفاعل الرابر المصري الشهير ويجز مع مقطع الفيديو، ونشر صورة منه على صفحته على موقع «إنستغرام»، وعلق عليها قائلاً: «الله يعوضك أحسن منها… لو حد يعرف عمو يلاغيني».
وشهد عام 2018 واقعة مماثلة بمحافظة دمياط المجاورة لمحافظة بورسعيد (شمال مصر)، حيث ألقى موظفون محليون بمدينة رأس البر خضراوات بائعة مصرية على الأرض، وهو ما أثار ضجة واسعة وقتئذ، انتهت باستقبال محافظة دمياط الدكتورة منال عوض للسيدة، والتحقيق مع الموظفين المتورطين في الاعتداء.
وفي عام 2021، أثارت واقعة مقتل شاب يدعى محمد عيد لدى هروبه من كمسري قطار طنطا (دلتا مصر) كان يطارده من أجل دفع تذكرة، ضجة واسعة، وتكررت مجدداً بين كمسري ومجند حاولت سيدة دفع التذكرة بدلاً عنه.

اقرأ ايضاً
«الوزراء» الإماراتي يدشن عهداً جديداً برؤية محمد بن زايد

المصدر: الشرق الأوسط

شاهد أيضاً

باسكال سليمان

مقتل باسكال سليمان – اغتيال سياسي أو قتل بقصد السرقة

أعلنت قيادة الجيش اللبناني عبر منصة “إكس” مساء الاثنين أنها تمكنت من توقيف معظم أفراد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *