السعودية تنضم إلى «تحالف الوظائف»  لدعم مستقبل أفضل للعمل

السعودية تنضم إلى «تحالف الوظائف» لدعم مستقبل أفضل للعمل

انضمت السعودية إلى «تحالف الوظائف» التابع للمنتدى الاقتصادي العالمي، والذي تم الإعلان عنه خلال الاجتماع السنوي للمنتدى لعام 2023 في دافوس.
ويجمع التحالف رؤساء تنفيذيين ووزراء ومنظمات عالمية «لضمان مستقبل أفضل للعمل للجميع، من خلال دعم توفير فرص العمل وتحوّل الوظائف». كما يعمل التحالف على «تعزيز الرؤى بشأن اتجاهات سوق العمل، ودعم جودة الوظائف والأجور العادلة، والاستثمار في القطاعات الرئيسية التي تخلق فرص عمل جيدة».
وقال فيصل الإبراهيم، وزير الاقتصاد والتخطيط السعودي، إن «الأفراد هم المحرك الرئيسي لأي تحول ناجح والضمان لاستدامة نتائجه؛ لذا يتمحور كل ما نقوم به حول تمكين الأفراد وتنميتهم وتطويرهم من خلال الأدوات والمهارات، وخلق الفرص التي تتيح لهم التطور وتحقيق الطموحات».
وتأتي خطوة الانضمام إلى «تحالف الوظائف» متناغمة مع هدف «رؤية السعودية 2030» لبناء اقتصاد حيوي ومزدهر يفتح المجال لقطاعات عمل جديدة تولّد مئات الآلاف من الوظائف وتدعم الابتكار على جميع المستويات.
واجتمع أعضاء التحالف في دافوس، الأربعاء؛ لتبادل وجهات النظر، وتحديد مجالات العمل ذات الأولوية لبناء مستقبل أفضل للعمل. كما سيعمل الأعضاء في الأشهر المقبلة على تطوير دراسات محددة تستعرض المسارات الممكنة لتحقيق رؤية التحالف، والعمل على تنفيذ هذه الرؤية من خلال توسيع نطاق العمل على مستوى الدول والقطاعات.
ويشارك وفد سعودي رفيع المستوى برئاسة الأمير فيصل بن فرحان، وزير الخارجية، في الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي 2023، في مدينة دافوس السويسرية؛ وذلك بهدف تعزيز التعاون الدولي، وإيجاد مزيد من الحلول المشتركة لمواجهة التحديات الجيوسياسية والاقتصادية والتنموية والاجتماعية.

اقرأ ايضاً
اليمن: سنراقب بحذر سلوك طهران

المصدر: الشرق الأوسط

شاهد أيضاً

باسكال سليمان

مقتل باسكال سليمان – اغتيال سياسي أو قتل بقصد السرقة

أعلنت قيادة الجيش اللبناني عبر منصة “إكس” مساء الاثنين أنها تمكنت من توقيف معظم أفراد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *