أنس جابر
أنس جابر

أنس جابر ترفض حمل قارورة الخمر أثناء الاحتفال بالفوز

بعد أن دخلت التاريخ كأول لاعبة عربية وإفريقية بفوزها بلقب إحدى بطولات الاتحاد الدولي للاعبات التنس المحترفات، ذكرت اللاعبة التونسية والمصنفة في المرتبة السابعة عالمياً أنس جابر. إنّ التتويج بلقب بطولة مدريد المفتوحة للتنس، لم يكن سهلاً، وجاء بعد مجهودٍ كبيرٍ وتدريبٍ شاق. وأشارت إلى أنها رفضت حمل قارورة الخمر أثناء الاحتفال بالفوز، وذلك احتراماً لبلدها تونس وللمسلمين.

وأكّدت “جابر” أن رياضة التنس مختلفة، وأنّ اللاعب فيها يكون معرّضاً للخسارة طوال الوقت، لكن الفريق الذي يدعم أعضاءه ويشجعهم لتحقيق الإنجازات والفوز يستطيع صناعة الفارق.

من ناحية أخرى وبشأن رفضها حمل زجاجة الخمر رفقة منافستها أثناء مراسم التتويج، الشيء الذي أثار استغراب اللاعبة الأمريكية، قالت أنس جابر: ”أنا مسلمة، واحتراماً لتونس ولمشاعر المسلمين والعرب الذين يتابعونني رفضت رفع زجاجة الخمر، وأوضحت الأمر لجيسيكا بيغولا. وهي ليست المرة الأولى التي أرفض فيها حمل قارورة خمر لقد سبق أن رفضت حملها في مسابقات سابقة”.

اقرأ ايضاً
دوري 2022ينافس نسخة كورونا

ودخلت أنس جابر التاريخ بعد أن أصبحت أول لاعبة تنس إفريقية وعربية تفوز بلقب إحدى بطولات الاتحاد الدولي للاعبات التنس المحترفات “دبليو تي آي 1000″، بعد فوزها بلقب بطولة مدريد المفتوحة. وفازت أنس جابر على الأمريكية جيسيكا بيغولا في المباراة النهائية للبطولة.

وبالتالي حصلت جابر على اللقب الثاني في مسيرتها، بعد فوزها ببطولة بيرمنغهام العام الماضي، لتتقدم إلى المركز السابع عالمياً. وهي تعتبر اللاعبة العربية الأولى التي تصنّف من بين أول عشرة في قائمة أفضل اللاعبين، متفوقة بذلك على اللاعبين العرب الذكور أيضاً.

المصدر: سبق

أنس جابر

تتوج ببطولة مدريد.. التونسية أنس جابر تحقق لقبها الأكبر
أنس جابر تتوج ببطولة مدريد

شاهد أيضاً

كأس يونايتد للتنس.. دي مينور يُسقِط ديوكوفيتش

كأس يونايتد للتنس.. دي مينور يُسقِط ديوكوفيتش

مُني الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أول عالمياً، بخسارة صادمة أمام الأسترالي أليكس دي مينور 4-6 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *