«مرصد الأزهر» يشيد بتعيين وزيرين مسلمين في الحكومة الأسترالية

«مرصد الأزهر» يشيد بتعيين وزيرين مسلمين في الحكومة الأسترالية

في الوقت الذي أشاد فيه «مرصد الأزهر لمكافحة التطرف»، بتعيين وزيرين مسلمين في الحكومة الأسترالية الجديدة، احتفل «الأزهر الشريف»، أمس، باجتياز 5 آلاف مدرس أزهري لبرنامج تدريبي لتدريس اللغة الإنجليزية بالتعاون مع «المجلس الثقافي البريطاني».
وتطرق «مرصد الأزهر» إلى «أداء الحكومة الأسترالية الجديدة لليمين في العاصمة (كانبيرا) بعد فوز حزب العمال بقيادة رئيس الوزراء الجديد أنتوني ألبانيز بالانتخابات البرلمانية الأخيرة». ولفت إلى أن «تشكيل الحكومة يعد سابقة بسبب وجود وزيرين مسلمين في التشكيل الجديد، إذ تتولى المسلمة آن علي، حقيبة الشباب، والمسلم إد هوسيك، حقيبة الصناعة والعلوم». وقال مرصد الأزهر إنه «يثمن هذه الخطوة، ويؤكد أن الاستعانة بالمسلمين في المناصب القيادية، رد صريح على خطاب الكراهية الذي تروج له جماعات اليمين المتطرف في أوروبا بشكل عام».
في غضون ذلك، احتفل «الأزهر الشريف»، أمس، بتخريج خمسة آلاف معلم من الملتحقين بالبرنامج التدريبي للارتقاء بمستوى اللغة الإنجليزية لمعلمي الأزهر المعروف بـ«AATAGs». وأوضح الأزهر في بيان أن البرنامج «يأتي ضمن الشراكة مع المجلس الثقافي البريطاني في مجال التنمية المهنية المُستدامة»، لافتاً إلى أن «المعلمين تلقوا تدريبًا على تنمية مهارات اللغة الإنجليزية وفنونها لدى معلمي الأزهر؛ مما ينعكس بدوره على تدريس اللغة الإنجليزية لطلاب الأزهر داخل الفصول الدراسية، إضافة إلى ربط اللغة الإنجليزية بالحياة اليومية». وقال الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف، إن «الأزهر يؤمن بأهمية اللغات الأجنبية والحرص على تعلمها»، مشيرًا إلى أنه «يجب على الشعوب أن تنمي لدى أبنائها ثقافة الحرص على تعلم اللغات».

اقرأ ايضاً
خادم الحرمين: نحمد الله على تسهيل عودة الحجاج بعد الظروف الاستثنائية الصحية

المصدر: الشرق الأوسط

شاهد أيضاً

باسكال سليمان

مقتل باسكال سليمان – اغتيال سياسي أو قتل بقصد السرقة

أعلنت قيادة الجيش اللبناني عبر منصة “إكس” مساء الاثنين أنها تمكنت من توقيف معظم أفراد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *