وفد نيابي أوروبي لزيارة الأراضي الفلسطينية

وفد نيابي أوروبي لزيارة الأراضي الفلسطينية

أعلنت زعيمة الاشتراكيين والديمقراطيين في البرلمان الأوروبي، إيراتخي غارثيا، أنها ستقود بعثة برلمانية أوروبية من 12 يونيو (حزيران) حتى 16 يونيو، إلى فلسطين وإسرائيل القوة القائمة بالاحتلال.
وأوضحت، أن أعضاء البرلمان الأوروبي سيلتقون خلال زيارتهم برئيس الوزراء الفلسطيني محمد إشتية، وبممثلين آخرين للسلطة الفلسطينية، وبسياسيين بارزين وعدد من المسؤولين والمهتمين، إضافة إلى ممثلين للمجتمع المدني الفلسطيني والإسرائيلي. وسيزور أعضاء البرلمان الأوروبي، مخيم عايدة للاجئين، الذي تديره الأونروا (وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى)، وكذلك قرية مسافر يطا في جنوب تلال الخليل، حيث يواجه أكثر من ألف فلسطيني هدم منازلهم، والتهجير من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي.
وكان وفد من رؤساء بعثات دول الاتحاد الأوروبي قد زار في فبراير (شباط) قرية برقة والمنطقة المحيطة ببؤرة حومش الاستيطانية قرب نابلس في الضفة الغربية المحتلة، في ظل الزيادة المستمرة في عنف المستوطنين في الضفة، خاصة في المناطق المحيطة بقرية برقة.
وأطلع المجتمع المحلي ومنظمات المجتمع المدني، الدبلوماسيين، على الهجمات المتزايدة من قبل المستوطنين ضد السكان الفلسطينيين وممتلكاتهم، والصعوبات التي يواجهها المزارعون في الوصول إلى أراضيهم بسبب هذه الهجمات.

اقرأ ايضاً
الحوثيون يعودون إلى ملاحقة واختطاف موثقي العقود في صنعاء

المصدر: الشرق الأوسط

شاهد أيضاً

باسكال سليمان

مقتل باسكال سليمان – اغتيال سياسي أو قتل بقصد السرقة

أعلنت قيادة الجيش اللبناني عبر منصة “إكس” مساء الاثنين أنها تمكنت من توقيف معظم أفراد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *