«الرديف»
يقسّم الأندية

«الرديف» يقسّم الأندية

ردَّت أندية دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين على الخطاب المرسل إليها من قِبل الاتحاد السعودي لكرة القدم، الأسبوع الماضي، حول الدوري الرديف. وقد جاءت ردودها متباينةً، وفقًا لاتصالات، أجرتها “الرياضية”.

ورفضت أندية النصر، والأهلي، والاتحاد، والهلال، وضمك، والتعاون، والفيحاء، والطائي، والعدالة تنظيم الدوري في الموسم المقبل، فيما أيَّد الشباب، والفيصلي، والباطن، وأبها، والفتح، والاتفاق إجراءه.

وأوضح لـ “الرياضية” فهد المدلج، رئيس نادي الفيصلي، أنهم كانوا ولا يزالون مع إجراء الدوري الرديف لما فيه من استفادة كبيرة للأندية، كما أن الفكرة مطبَّقة في معظم الدوريات العالمية.

وعن ضغط الروزنامة الموسم المقبل، أجاب: “بكل سهولة، يمكن تنظيم هذا الدوري، الذي سينعكس إيجابًا على لاعبي الفئات العمرية، والمنتخبات، والأندية أيضًا”.

في حين، أكد فهد آل مفرح، نائب رئيس نادي أبها، أنهم يؤيدون إطلاق الدوري الرديف، وعن ذلك قال: “هذا الدوري يأتي في صالح اللاعبين الذين لم يجدوا فرصة المشاركة مع الفريق الأول لكرة القدم، خاصةً مع وجود ثمانية لاعبين أجانب مع كل فريق، حيث ستُكسبهم مبارياته الاحتكاك مع المنافسين، لا سيما الذين يقاربونهم في العمر”.

في حين، أفادت مصادر رسمية داخل الفتح، بأن النادي ردَّ بالموافقة على إطلاق الدوري الرديف لرغبتهم في الاستفادة منه بضم عدد من اللاعبين الصاعدين من درجة الشباب إلى الفريق الأول.

وينتظر أن يصدر الاتحاد السعودي لكرة القدم قرارًا نهائيًّا حول هذا الدوري، خلال الفترة المقبلة، بعد مناقشة ملفه في ورشة عمل لجنة المسابقات، الأسبوع الماضي، إلى جانب استعراض مسودة روزنامة الموسم الجديد.

اقرأ ايضاً
حائلخلف قرار البقعاوي

المصدر: الرياضة

شاهد أيضاً

كأس يونايتد للتنس.. دي مينور يُسقِط ديوكوفيتش

كأس يونايتد للتنس.. دي مينور يُسقِط ديوكوفيتش

مُني الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أول عالمياً، بخسارة صادمة أمام الأسترالي أليكس دي مينور 4-6 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *