نهائي طشقند..
مواجهة ثالثة في 8 أشهر

نهائي طشقند.. مواجهة ثالثة في 8 أشهر

يضع نهائي كأس آسيا لكرة القدم تحت 23 عامًا المنتخب السعودي الأولمبي في وجه نظيره الأوزبكي للمرة الثالثة خلال أقل من 8 أشهر.
ورغم استضافة الأوزبك البطولة، التقى منتخبهم الأولمبي نظيره الأخضر خلال التصفيات المؤهلة إليها، التي خاضوها دون احتساب نقاط مبارياتهم. وتعادل المنتخبان 2ـ2 في 27 أكتوبر الماضي، قبل 7 أشهر ونحو 3 أسابيع، ضمن المجموعة الرابعة من التصفيات، التي تأهل الأخضر عبرها إلى النهائيات برفقة نظيره الكويتي.
ولُعِبَت المباراة على ملعب باختاكور المركزي في طشقند، العاصمة. وشهِدت إحراز حامد الغامدي وعبد المحسن القحطاني، لاعبَي الوسط، الهدفين السعوديين، في حين أحرز أوتابيك جوراكوزيف، رأس الحربة، وجاسوربيك جالولدينوف، لاعب الوسط، هدفي الأوزبك.
وتواجَه المنتخبان مجددًا، في 23 مارس الماضي، لكن بصفة تجريبية، ضمن بطولة دبي الدولية للمنتخبات الأولمبية، التي ضمت 8 منتخبات أخرى.
هذه المرة، انتصر الأخضر بهدفين نظيفين، أحرزهما عبد الله الحمدان، رأس الحربة، الغائب حاليًا عن المنتخب. ومساء بعد غدٍ، يحتضن ملعب ميلي في طشقند المواجهة الثالثة والأهم، بعد تأهل المنتخبين إلى المباراة النهائية لكأس آسيا تحت 23 عامًا.

كيباري يحتضن التدريبات

وزّع سعد الشهري، مدرب المنتخب السعودي الأولمبي لكرة القدم، لاعبيه أمس إلى مجموعتين، أساسية اكتفت بالتمارين الاسترجاعية واحتياطية خاضت تدريبًا اعتياديًا في مستهل التحضير لنهائي كأس آسيا تحت 23 عامًا. وبقِي اللاعبون الذين بدأوا مباراة أستراليا الأخيرة داخل سكن البعثة، وأدوا التمارين في الصالة الرياضية. بينما احتضن ملعب كيباري في طشقند، العاصمة الأوزبكية، حصة تدريبية للاحتياطيين تمحورت حول الجوانب التكتيكية. ويحتضن الملعب ذاته، مساء اليوم، تدريبًا جماعيًا للمنتخب، بأساسييه واحتياطييه، استعدادًا للمباراة النهائية.

اقرأ ايضاً
تسعة أبطال في تحدي الرماية

الأخضر يتفوق مبكرا

حسم السعوديون لصالحهم، أمس، نهائيًا مبكرًا أمام الأوزبك، قبل يومين من نهائي كأس آسيا لكرة القدم تحت 23 عامًا الذي يجمع المنتخبين بعد غدٍ. وجمع نزالٌ في لعبة “بلايستيشن” الإلكترونية بين تركي العمار ومشعل الصبياني، لاعبي المنتخب السعودي تحت 23 عامًا، ولاعبَين من منتخب أوزبكستان، داخل صالة الاجتماعات المطلة على أرضية ملعب ميلي، الذي سيحتضن المباراة النهائية للكأس القارية. وفاز الثنائي السعودي 2ـ0 على الثنائي الأوزبكي، في حدثٍ نظمته إحدى الشركات الراعية للكأس.

صراع الهداف يتواصل

يتقاسم 5 لاعبين لقب هداف كأس آسيا لكرة القدم تحت 23 عامًا، الجارية في أوزبكستان.

لكن 3 منهم يمتلكون أفضليةً في صراع حسم هذا اللقب، لوصول منتخباتهم إلى المباراتين الباقيتين، اللتين تحسمان هوية صاحب المركز الثالث والبطل.

وأحرز السعودي أيمن يحيى، الجناح وهداف الكأس، 3 أهداف، وهو ذاته رصيد كلٍ من الأوزبكي جاسوربيك جالولدينوف، الذي يخوض النهائي، والياباني يويتو سوزوكي، الذي يخوض مباراة المركز الثالث، فضلًا عن الكوري الجنوبي تشو يونج ووك، والتايلاندي سوفانات مويانتا. نهائي طشقند..
مواجهة ثالثة في 8 أشهر

نهائي طشقند..
مواجهة ثالثة في 8 أشهر


المصدر: الرياضة

شاهد أيضاً

كأس يونايتد للتنس.. دي مينور يُسقِط ديوكوفيتش

كأس يونايتد للتنس.. دي مينور يُسقِط ديوكوفيتش

مُني الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أول عالمياً، بخسارة صادمة أمام الأسترالي أليكس دي مينور 4-6 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *