الأخضر 
يلعب بتشكيل أستراليا

الأخضر يلعب بتشكيل أستراليا

كشفت لـ “الرياضية” مصادر خاصة عن اتّجاه سعد الشهري، مدرب المنتخب السعودي الأولمبي لكرة القدم، إلى دخول نهائي كأس آسيا تحت 23 عامًا، اليوم، بالتشكيل ذاته الذي واجه أستراليا، في دور الـ 4، مع استمرار تعويض هيثم عسيري بحسين العيسى.
وزجّ الشهري في نصف النهائي، بنواف العقيدي، حارس المرمى، وحسّان تمبكتي، وسعود عبد الحميد، ومتعب الحربي، وحمد اليامي، رباعي الدفاع، وإبراهيم محنشي، وحامد الغامدي، وأحمد الغامدي، وأيمن يحيى، وهيثم عسيري، خماسي الوسط، وفراس البريكان، رأس الحربة. وبعد إصابة عسيري، دفع المدرب بحسين العيسى بدلًا منه، وهو ما يرجّح تكراره خلال نهائي البطولة الذي يلاقي فيه الأخضر المنتخب الأوزبكي، صاحب الضيافة.
وعبر تصريح خاص لـ “الرياضية” وصف الشهري، أمس، العيسى بالبديل المثالي لعسيري، الذي تأكد غيابه عن المباراة.
وتعرَّض عسيري خلال الدقائق الأولى من المباراة الماضية، لتمزق في الجانب الخارجي للكاحل الأيمن يحتاج إلى فترة علاج تمتد أسبوعًا.

انتصار الكبار يحفز الصقور

استعان ياسر المسحل، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، بذكرى الانتصار على أوزبكستان في عقر دارها خلال تصفيات كأس العالم 2022، لتحفيز لاعبي الأخضر الأولمبي قبل خوضهم، اليوم، نهائي كأس آسيا تحت 23 عامًا.

وحسبما كشف بنفسه لـ “الرياضية”، ذكّر المسحل اللاعبين عبر اجتماع، أمس، بفوز المنتخب السعودي الأول لكرة القدم على نظيره الأوزبكي في معقله 3ـ2، العام الماضي خلال تصفيات المونديال. وشرح لهم أن تلك المباراة كانت أصعب لأنها جرت في أجواء باردة، مع ذلك تمكن الصقور من حسمها. وعبَّر رئيس اتحاد الكرة للاعبين عن ثقته في قدرتهم على تحقيق الفوز، على الرغم من مواجهة أصحاب الأرض بين جماهيرهم، بشرط تقديمهم المستوى ذاته الذي ظهروا به منذ بداية البطولة.

وبعد الاجتماع، أدى الصقور حصتهم التدريبية الأخيرة على ملعب كيباري تأهبًا للمباراة.

بعد فشل محاولتين.. السعودي ينشد هز الشباك

يُجري المنتخب السعودي الأولمبي لكرة القدم، اليوم، محاولة ثالثة لهز الشباك في نهائي كأس آسيا تحت 23 عامًا، بعدما خانه التوفيق مرتين.

وعجز الأخضر عن التسجيل في نهائيي 2014 و2020، اللذين خسرهما بنتيجة واحدة 1ـ0 أمام العراق وكوريا الجنوبية على الترتيب.

ويسعى الصقور للفوز على أوزبكستان في النهائي، وتحقيق اللقب الأول، بعد فشل المحاولتين السابقتين في المحطة الأخيرة.

ويبحث 5 من لاعبي الأخضر الحاليين عن تعويض خسارتهم في النهائي الماضي، هم حسان تمبكتي وسعود عبد الحميد، ثنائي الدفاع، وحسين العيسى، وأيمن يحيى، لاعبا الوسط، وفراس البريكان، رأس الحربة.

وشارك تمبكتي وعبد الحميد والعيسى أساسيين في ذلك النهائي، بينما دخل يحيى والبريكان بديلين خلال الشوط الثاني.

اقرأ ايضاً
145 تحطم الرقم القياسي

جلاليدينوف يتصدر 6 هدافين

سجّل المنتخب الأوزبكي الأولمبي لكرة القدم 12 هدفًا في كأس آسيا تحت 23 عامًا، 3 منها عن طريق جاسوربيك جلاليدينوف، لاعب وسطه.

ويحتل جلاليدينوف صدارة هدّافي البطولة بالشراكة مع 4 لاعبين آخرين، بينهم أيمن يحيى، لاعب وسط المنتخب السعودي.

ويليه في لائحة هدافي أوزبكستان في الكأس، المهاجمان حسين نورشاييف، وأولوجبيك خوشيموف، بهدفين لكل منهما.

وتكفل بتسجيل ثلاثة أهداف خوجيمات إركينوف، الجناح الأيسر، وروسلانبك جيانوف، وأوتابك جوراكوزيف، رأسي الحربة، بواقع هدف لكل منهم.

واستفاد المنتخب الأوزبكي من هدفين عكسيين خلال البطولة، أحدهما قطري والآخر عراقي.

نعمتوف ينهي الإيقاف

يعود عبد الواحد نعمتوف، حارس مرمى المنتخب الأوزبكي الأولمبي لكرة القدم، إلى حسابات مدربه تيمور كابادزة، في نهائي كأس آسيا تحت 23 عامًا، اليوم، بعد انتهاء إيقافه.

وعوقب نعمتوف بالإيقاف 3 مباريات، بعد طرده أمام العراق في ربع نهائي البطولة. ونصّ القرار، الذي عاينت “الرياضية” نسخة منه، على رهن تنفيذ إيقافه مباراتين من الثلاث بارتكاب الحارس مخالفة مماثلة خلال عامين. وغاب نعمتوف بالفعل عن مباراة المنتخبين الأوزبكي والياباني في نصف النهائي، التي حسمها الأول بثنائية نظيفة. ووفقًا لمنطوق الحكم، بات الحارس متاحًا للعب أمام المنتخب السعودي في المباراة النهائية على ملعب ملي في طشقند، العاصمة الأوزبكية. وناب البديل فلاديمير نازاروف، عن نعمتوف، في حراسة مرمى أوزبكستان خلال بقية مجريات مواجهة العراق، وبعدها أمام اليابان، ونجح في مهمته.

حكم الهلال والاتفاق يضبط الختام

يدير طاقم تحكيم قطري بقيادة الدولي سلمان فلاحي نهائي كأس آسيا تحت 23 عامًا، الذي يجمع بين المنتخب السعودي الأولمبي لكرة القدم، ومضيفه الأوزبكي، اليوم، على ملعب ملي في طشقند.

وكلَّف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم فلاحي للمرة الثالثة في البطولة، بعدما قاد مباراتي كوريا الجنوبية وتايلاند في دور المجموعات، وأستراليا وتركمانستان في ربع النهائي.

وأشهر الحكم بطاقة صفراء واحدة في المباراة الأولى، وأربع في الثانية، دون طرد أي لاعب أو احتساب ركلات جزاء.

وفلاحي أحد الحكام الذين ظهروا خلال الموسم الجاري من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، حين قاد المباراة التي انتصر فيها الهلال على الاتفاق بنتيجة 3ـ2 في إطار الجولة الخامسة.

ويبلغ القطري من العمر 32 عامًا، وسلك مجال التحكيم في 2007، واكتسب الصفة الدولية في 2017.

وسيضبط فلاحي في كأس آسيا الأولمبية أول نهائي خارجي عبر تاريخه. الأخضر 
يلعب بتشكيل أستراليا

الأخضر 
يلعب بتشكيل أستراليا

الأخضر 
يلعب بتشكيل أستراليا

الأخضر 
يلعب بتشكيل أستراليا


المصدر: الرياضية

شاهد أيضاً

كأس يونايتد للتنس.. دي مينور يُسقِط ديوكوفيتش

كأس يونايتد للتنس.. دي مينور يُسقِط ديوكوفيتش

مُني الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أول عالمياً، بخسارة صادمة أمام الأسترالي أليكس دي مينور 4-6 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *