في المطار..
50 دقيقة احتفالات أبطال آسيا

في المطار.. 50 دقيقة احتفالات أبطال آسيا

تحوّلت صالة الطيران الخاص في مطار الرياض، فجر أمس، وعلى مدار نحو 50 دقيقة، إلى ساحة احتفال، بمجرد وصول بعثة المنتخب السعودي الأولمبي لكرة القدم، من طشقند، العاصمة الأوزبكية، وبرفقتها كأس آسيا تحت 23 عامًا.
ورصدت “الرياضية” التي كانت حاضرة ضمن وفود من مختلف وسائل الإعلام المرئي والمكتوب والمسموع، استقبال موظّفي المطار أبطال القارة بالورد وعبارات الثناء والتهنئة والتبريكات.
كذلك، حضر نعيم البكر، رئيس لجنة المسابقات، ومحمد الحميد، المدير الإداري للمنتخبات، لاستقبال البعثة وتهنئتها بالإنجاز الكبير، وأيضًا لتسلم كأس البطولة ونقلها إلى مقر اتحاد الكرة لوضعها في خزانته.
وحطّت طائرة المنتخب الخاصة في مطار الملك خالد، عند الـ 05:30 فجرًا، وتبعتها أخرى حاملة بعض مسؤولي اتحاد الكرة، الذين رافقوا الأخضر، وفي مقدّمتهم رئيسه ياسر المسحل. وانقسم وقت البعثة في المطار بين تبادل التهاني، وإجراء المقابلات الإعلامية، قبل المغادرة عند الـ 06:20 تقريبًا. وتوزّع المغادرون على قسمين، الأول اشتمل على سعد الشهري، مدرب المنتخب، واللاعبين المنتمين لأندية من خارج الرياض، وهؤلاء انتقلوا بحافلة مخصصة للأخضر كانت تنتظرهم أمام المطار، إلى بوابة 5، للحاق برحلات مجدولة إلى وجهاتهم المختلفة، أما محترفو العاصمة فعادوا إلى مقرات سكنهم عبر سيارات عائلاتهم وأصدقائهم، الذين كانوا في استقبالهم.
وحقق الأخضر الأولمبي كأس آسيا لفئته العمرية، للمرة الأولى في تاريخه، بعد الفوز أمس الأول، على أوزبكستان، صاحبة الضيافة، بهدفين للا شيء.

على متن الطائرة.. الشهري يطالب بالآسياد والأولمبياد

استغلّ سعد الشهري، مدرب المنتخب السعودي الأولمبي لكرة القدم، انفراده بلاعبيه مجددًا على متن طائرة العودة من طشقند إلى الرياض، بمطالبتهم بالتركيز على الهدفين المقبلين للأخضر، وهما دورة الألعاب الآسيوية 2022، وأولمبياد باريس 2024.

وكشفت لـ “الرياضية” مصادر خاصة عن توجيه المدرب رسالة إلى لاعبيه، أثناء الرحلة، استهلها بشكرهم على الجهود التي بذلوها في كأس آسيا تحت 23 عامًا، ما أسفر عن تحقيقهم اللقب، ثم تحوّل للحديث عن الاستحقاقات المهمة المقبلة.

وحثّ الشهري اللاعبين على الاحتفاظ بالرغبة والطموح اللذين أظهراهما خلال رحلة التتويج، من أجل مواصلة تحقيق أهداف المنتخب، بالمنافسة على ذهبية الآسياد، بصرف النظر عن موعد تنظيمها، والتأهل إلى الأولمبياد.

وكان يفترض تنظيم دورة الألعاب الآسيوية “آسياد” في الصين خلال الفترة من 10 إلى 25 سبتمبر المقبل، لكنها تعرضت للتأجيل إلى موعد لم يتحدد بعد، على خلفية أزمة كورونا.

6 يودّعون الأخضر

أسدلت كأس آسيا تحت 23 عامًا الستار على مشوار 6 لاعبين مع المنتخب الأولمبي السعودي لكرة القدم.

وأتم 5 لاعبين عامهم الـ 23 بالفعل، هم وليد الأحمد وخليفة الدوسري وحسان تمبكتي، قلوب الدفاع، وحمد اليامي، الظهير الأيمن، وحامد الغامدي، لاعب الوسط.

من جهته، يحتفل سعود عبد الحميد، الظهير الأيمن الذي شغل مركز قلب الدفاع خلال كأس آسيا، بإتمام عامه الـ 23، في 18 يوليو المقبل.

ويُنتظر خوض الأخضر منافسات كرة القدم في دورة ألعاب التضامن الإسلامي، التي تستضيفها مدينة قونيا التركية، خلال الفترة من 9 إلى 18 أغسطس المقبل، دون الاستعانة بهؤلاء الستة نظرًا لتخطيهم السن القانونية للمشاركة، إلا في حال السماح لهم باعتبار تأجيل البطولة من 2021.

اقرأ ايضاً
الدائنونيعرقلون العروبة

برنامج الصقور.. 3 استحقاقات

يخوض المنتخب السعودي الأولمبي لكرة القدم ثلاثة استحقاقات، قبل المشاركة في التصفيات المؤهلة للنسخة المقبلة من كأس آسيا تحت 23 عامًا.

ويبدأها الأخضر بدورة ألعاب التضامن الإسلامي، أغسطس المقبل، في مدينة قونيا التركية.

تليها بطولة غرب آسيا تحت 23 عامًا، التي تحتضنها العراق، خلال الفترة من 3 إلى 18 نوفمبر المقبل.

ويتمثل الاستحقاق الثالث في دورة الألعاب الآسيوية “آسياد” التي كان يفترض تنظيمها في مدينة هانجتشو الصينية، سبتمبر المقبل، قبل تأجيلها دون تحديد الموعد الجديد.

الاتفاق يكرّم الغامدي ومحنشي

احتفل نادي الاتفاق، أمس، بأحمد الغامدي، وإبراهيم محنشي، وحامد الغامدي، لاعبي وسط فريقه الأول لكرة القدم، بمناسبة تحقيقهم كأس آسيا تحت 23 عامًا، مع المنتخب السعودي الأولمبي.

ووفقًا للموقع الإلكتروني الرسمي للنادي الشرقي، جرى الاحتفال على أرضية ملعب النادي بحضور رئيسه خالد الدبل، إلى جانب لاعبي الفريق، ومدربهم الفرنسي باتريس كارتيرون. وشارك ثلاثي الاتفاق بصفة أساسية في المباراة النهائية التي حسمها الأخضر على حساب المنتخب الأوزبكي، صاحب الضيافة، بثنائية أحرز منها أحمد الغامدي هدفًا.

خمسون ذهبية

كشفت لـ “الرياضية” مصادر خاصة عن تسلّم المنتخب السعودي الأولمبي لكرة القدم، 50 ميدالية ذهبية، نظير الفوز بكأس آسيا تحت 23 عامًا.

وتوزّعت هذه الميداليات على اللاعبين وأعضاء الأجهزة المختلفة للأخضر، الذين وقفوا وراء تحقيق الإنجاز القاري.

وذاق صقور الأولمبي طعم الذهب للمرة الأولى على صعيد هذه البطولة، بعد الاكتفاء بفضية نسختي 2014 و2020.

وانتزع الأخضر اللقب بعد فوزه في المباراة النهائية على المنتخب الأوزبكي، المضيف، بهدفين دون رد.

احتفاء الاتحاد.. انتظار

ربط مصدر رسمي من الاتحاد السعودي لكرة القدم بين تنظيم حفل تكريمي للأخضر الأولمبي، ابتهاجًا بتحقيقه كأس آسيا تحت 23 عامًا، وصدور قرار رسمي بهذا الشأن.

ووصف لـ “الرياضية” المصدر ذاته إمكانية تنظيم الحفل، قبل نهاية دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، بالمستبعد، نظرًا لارتباط لاعبي المنتخب الأولمبي بجولتين شديدتي الأهمية مع فرقهم في البطولة.

على صعيد المكافآت، أفاد المصدر بعدم تخصيص الاتحاد مبالغ مالية إضافية لأبطال آسيا، مشيرًا إلى الاكتفاء بالمليون ريال الذي وجه الأمير عبد العزيز الفيصل، وزير الرياضة، بتسليمه لكل لاعب في المنتخب.

يوليو.. التجمع المقبل

الأولمبي لكرة القدم التجمع أواخر يوليو المقبل، استعدادًا لخوض دورة ألعاب التضامن الإسلامي.

وطبقًا لمصادر خاصة بـ “الرياضية”، سيعلن سعد الشهري، مدرب المنتخب، قائمة اللاعبين المستدعين لخوض الدورة التي تستضيفها مدينة قونيا التركية بين 9 و18 أغسطس المقبل، قبل انطلاقتها بنحو 10 أيام.

وخلال الأيام العشرة سيدخل الأخضر، وفقًا للمصادر، معسكر إعداد داخلي، تأهبًا للدورة. في المطار..
50 دقيقة احتفالات أبطال آسيا

في المطار..
50 دقيقة احتفالات أبطال آسيا

في المطار..
50 دقيقة احتفالات أبطال آسيا

في المطار..
50 دقيقة احتفالات أبطال آسيا


المصدر: الرياضية

شاهد أيضاً

كأس يونايتد للتنس.. دي مينور يُسقِط ديوكوفيتش

كأس يونايتد للتنس.. دي مينور يُسقِط ديوكوفيتش

مُني الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أول عالمياً، بخسارة صادمة أمام الأسترالي أليكس دي مينور 4-6 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *