بدرة لـ«الرياضية»: شوهوا تاريخ الأهلي وقادوه إلى الهبوط

بدرة لـ«الرياضية»: شوهوا تاريخ الأهلي وقادوه إلى الهبوط

خرج التونسي خالد بدرة قائد فريق الأهلي الأول لكرة القدم سابقًا عن صمته، مبديًا أسفه على ما يتعرض له النادي الغربي، واقترابه أكثر من خطر الهبوط، مؤكدًا أن التدخلات في عمل المدرب، وإقحام أشخاص لا علاقة لهم بكرة القدم، أسهمت في تدهور حال أخضر جدة.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها لـ«الرياضية» بدرة، فتح خلالها العديد من الملفات، بداية من تشويه تاريخ النادي، وقال: «الإدارة وضعت النادي في هذا الموقف، فهي المرة الأولى في تاريخ النادي منذ 85 عامًا التي يواجه فيها هذه الأزمة، حتى بمجرد التفكير لا يستوعب العقل ما يحدث وأن الأهلي مهدد بالهبوط، لكن للضرورة أحكام».

وتطرق بدرة إلى مباراة فريقه السابق أمام الشباب مشددًا على صعوبتها، وأهمية تركيز اللاعبين الكامل في اللقاء، قبل أن يبدي تحفظه على تدخلات في عمل المدرب، قائلاً: «نتمنى ألا تكون هناك فلسفة كبيرة من المدرب، رغم أنني أعرف أن المدرب ما له أي دخل في التشكيلة، فيه ناس تتدخل في التشكيلة، ولهم مدة طويلة يتدخلون، في الأمور الفنية، القاصي والداني يعرف كل شيء، وجمهور الأهلي يعرف».

وعاد التونسي نجم الدفاع الأسبق، لتأكيد أهمية ظهور لاعبي الأهلي بالأداء الكامل في مباراة الشباب، وضرورة العمل المكثف من الجهاز الفني حول ذلك، إضافة إلى الأمور النفسية وقال: « اللاعبون يعانون نفسيًا والدليل رأينا اللاعبين كيف أمام الرائد بعد 50 دقيقة «منزلين روسهم في الدكة»، إرفع راسك أنت أهلاوي، أنت ملكي».

ورفع بدرة من وتيرة مؤازرته للاعبين، بقوله: « مباراة الشباب مهمة جدًا، هي مباراة حياة أو موت، لا بد أن تكون العزيمة والقوة حاضرة، والروح ستعود فيهم أيضًا بدعم الجماهير، المسؤولية كبيرة على الجميع، سيتعين على اللاعبين أن يكونوا في المستوى المأمول ويقدمون المرجو، وينقذون الفريق، فجماهير الأهلي غالية جدًا».

وأبان البالغ “47 عامًا” عدم رضاه عما تقدمه الإدارة الأهلاوية في الوقت الراهن، وقال: « الأمور الإدارية، والأمور الفنية، اللي قاعدين يتدخلون فيها اللي يسيرون نادي الأهلي، في أمور وقرارات، إن شاء الله تكون قرارات في قيمة النادي الأهلي، وفي بقية المشوار».

وتابع: «هي تراكمات، إذا رئيس نادي يقول سنفعل ونفعل ثم نشاهد قرارات وأخطاء تتكرر، لابد من معرفة قيمة النادي الأهلي أحد أكثر الأندية قوة في السعودية».

ووضع بدرة يده، على نقطة تصريحات ماجد النفيعي رئيس النادي في وقت من الأوقات، حينما وعد بتعاقدات ضخمة في فترة الانتقالات الشتوية، وقال: «في الشتوية يقول سنتعاقد مع لاعبين تتكلم عليها كل العالم، واليوم قاعدين نشوف عناصر بمستوى ضعيف».

وحول الترتيب الإداري، أضاف:« مدير الفريق اللي قاعد يسير النادي، بامعوضة أو المحياني ما عنده فكر ولا يفقه في كرة القدم، نادي مثل الأهلي يتحكم فيه أشخاص ليس لهم أي علاقة بكرة القدم، واليوم قاعدين نشوف النتائج التي وضعت النادي في موقف لا يحسد عليه».

وزاد: « مشكلة الأهلي إدارية وفنية، يجب على أعضاء الشرف أن يتكاتفون وينظرون في حال الفريق، فهناك أعضاء شرف يتابعون ولا يحركون ساكنًا، حزين جدًا على وضع الأهلي وهو في قلبي، ولا زال موجودًا، فأنا حاولت حينما ارتديت هذا القميص يومًا منح النادي كل شيء، بالرجولة والقوة، بكيت وأنا أشاهد مباراة الرائد».

وقدّر التونسي جماهيرية الأهلي بأنها تجتاز سبعة ملايين مشجع، مؤكدًا أنه من الصعب أن يهبط فريق بهذه الشعبية، ويتعرض لهذه الظروف المزعجة.

اقرأ ايضاً
الهلال يعزي "ميشايل" في وفاة والدته

المصدر: الرياضية

شاهد أيضاً

كأس يونايتد للتنس.. دي مينور يُسقِط ديوكوفيتش

كأس يونايتد للتنس.. دي مينور يُسقِط ديوكوفيتش

مُني الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أول عالمياً، بخسارة صادمة أمام الأسترالي أليكس دي مينور 4-6 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *