نادال: تعافيت من آلام قدمي

نادال: تعافيت من آلام قدمي

أكد الإسباني رافائيل نادال، لاعب كرة المضرب، السبت، أنه لم يعد يشعر بالألم في قدمه، الذي جعله يعاني منذ عام ونصف، مشددًا على رغبته في الاستماتة بالدفاع عن حظوظه في بطولة ويمبلدون الإنجليزية، ثالث البطولات الأربع الكبرى، التي غاب عنها منذ خروجه من نصف النهائي عام 2019.

وشرح صاحب الـ36 عامًا، قائلاً: «بإمكاني السير بشكل طبيعي تقريبًا كل يوم، بالنسبة لي هذا هو الأهم، عندما استيقظ في الصباح، لم أعد أشعر بذلك الألم الذي يرافقني منذ عام ونصف العام، وأنا سعيد جداً”.

وأضاف: “منذ أسبوعين، لم أمر بأي يوم من تلك الأيام الفظيعة حيث لا يمكنني السير، في بعض الأوقات تسير الأمور بشكل جيد، بخلاف أيام أخرى، لكن في المجمل النتيجة إيجابية”.

ويعاني الإسباني المتوج بـ 22 لقباً كبيراً في مسيرته “رقم قياسي” لسنوات من آلام في القدم، مرتبطة بمرض تنكسي وغير قابل للشفاء “متلازمة مولر فايس”، حيث أصبحت شدة الألم لا تطاق في بعض الأحيان منذ 18 شهرًا، لدرجة أنه وضع في ذهنه إمكانية اعتزاله كرة المضرب.

وبعد فوزه في بداية يونيو بلقبه الـ14 في رولان جاروس الفرنسية، ثاني بطولات الـ «جراند سلام»، بفضل اعتماده علاج الحقن لتخدير قدمه، أعلن عقب انتصاره أنه لم يعد ينوي استخدام هذه الحقن، وأنه سيحاول علاجًا بالترددات الراديوية النبضية بهدف تخدير قدمه ولكن بطريقة أكثر متانة من الحقن.

ويشارك نادال في ويمبلدون، دون أن يخوض أي مباراة تنافسية منذ لقبه على الملاعب الترابية في رولان جاروس، لكنه خاض مباريات استعراضية على العشب هذا الأسبوع في لندن.

وقال المتوج مرتين في لندن عامي 2008 و2010: “في عام 2003 (مشاركته الأولى)، لم أكن أفكر مطلقًا بإمكانية فوزي في ويمبلدون.. اليوم هي قصة مختلفة لقد فزت بالفعل هنا”.

اقرأ ايضاً
الاتحاد يدرستجديد كورونادو

المصدر: الرياضية

شاهد أيضاً

كأس يونايتد للتنس.. دي مينور يُسقِط ديوكوفيتش

كأس يونايتد للتنس.. دي مينور يُسقِط ديوكوفيتش

مُني الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أول عالمياً، بخسارة صادمة أمام الأسترالي أليكس دي مينور 4-6 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *