«تقييم الحوكمة».. الهلال أولا.. والاتحاد يتذيل الترتيب

«تقييم الحوكمة».. الهلال أولا.. والاتحاد يتذيل الترتيب

أعلن فريق استراتيجية دعم الأندية الرياضية في وزارة الرياضة، الأربعاء، نتائج تقييم مبادرة الحوكمة للربع الرابع من الموسم الرياضي 2021-2022، لأندية دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، والدرجة الأولى.
وبحسب بيان وزارة الرياضة، أصبح 16 ناديًا من دوري المحترفين مؤهلًا للحصول على الدعم بعد تقييم الربع الرابع، مع الأخذ بعين الاعتبار اختلاف مقدار الدعم لكل ناد بحسب درجته.
وكشفت النتائج عن تصنيف أندية «الهلال، الاتفاق، الحزم، الشباب، النصر، الفتح، الأهلي، الفيحاء، الفيصلي، التعاون، أبها، ضمك» على التوالي، ضمن الفئة الأولى، التي تخولها الحصول على دعم مستحق بقيمة «5 ملايين ريال»، فيما حصلت أندية «الباطن، الرائد، الطائي، الاتحاد» ضمن الفئة الثانية والحصول على دعم يقدر بـ«3 ملايين ريال».
وتصدر نادي الهلال ترتيب التصنيف بنسبة 6.96 في المئة، بينما تذيل نادي الاتحاد قائمة تصنيف فريق استراتيجية دعم الأندية الرياضية بنسبة 5.74.
هذا، ويجرى تقييم الحوكمة في هذه الأندية وفق معايير محدّدة، مرتبطة بالاستراتيجيّة والقيادة، والإدارة والتشغيل، والالتزام والتحكم والرقابة، والإدارة الماليّة، والأنشطة التسويقية والفعاليات. «تقييم الحوكمة».. الهلال أولا.. والاتحاد يتذيل الترتيب

المصدر: الرياضة
اقرأ ايضاً
الكشف عن موقف كارلوس إدواردو من كلاسيكو النصر

شاهد أيضاً

كأس يونايتد للتنس.. دي مينور يُسقِط ديوكوفيتش

كأس يونايتد للتنس.. دي مينور يُسقِط ديوكوفيتش

مُني الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أول عالمياً، بخسارة صادمة أمام الأسترالي أليكس دي مينور 4-6 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *