خدمات صحية رقمية للحجاج من الصحة السعودية
خدمات صحية رقمية للحجاج من الصحة السعودية

إنفوجرافيك: إرشادات وقائية وخدمات صحية رقمية للحجاج من الصحة السعودية

نصحت وزارة الصحة، الحجاج بغسل اليدين بالماء والصابون بعد السعال والعطس، وبعد استخدام المراحيض وقبل تناول الطعام، ودعت إلى استخدام المناديل عند العطس ورميها في سلة النفايات بعد ذلك.

إرشادات الصحة

في حين حذرت من الاحتكاك المباشر ومشاركة الأدوات الشخصية مع الأشخاص الذين تظهر عليهم أعراض المرض، ولفتت إلى ضرورة تجنب شراب الحليب غير المبستر، أو تناول اللحوم النيئة، علاوة على المنتجات الحيوانية التي لم يتم طهيها.

من ناحية أخرى أطلق وزير الصحة السعودي فهد الجلاجل خدمة “هولودوكتور”، بالشراكة مع شركة الاتصالات السعودية، والتي من شأنها أن تسمح للأطباء بعلاج الحجاج بشكل افتراضي.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن الوزير قوله إن هذه الخدمات تشمل “الفحص والتشخيص وصرف الأدوية” من خلال الاتصال المباشر مع المستشفى الإفتراضي الأول في المملكة بالرياض.

13

وشكر الوزير سمو الملك سلمان وولي العهد الأمير محمد بن سلمان على استمرارهما في تقديم الخدمات والتسهيلات التي يحتاجها الحجاج لإتمام مناسك الحج براحة وأمان.

اقرأ ايضاً
الحج والسياحة في مستقبل السعودية

وأوضح الجلاجل أن وزارة الصحة استعدت بدقة للرعاية الطبية في المشاعر المقدسة، بما في ذلك عدة مستشفيات ومراكز صحية مجهزة بسيارات إسعاف تحت إشراف كوادر من ذوي الخبرة.

وقال إن مستشفى صحة الافتراضي يوفر وصولاً على مدار 24 ساعة للأشعة السينية، ويمكنه التعامل مع السكتات الدماغية وغيرها من الحالات الطبية الخطيرة. حيث يمكن للأطباء التواصل مباشرة مع المرضى والتحقق من جميع المؤشرات الحيوية.

يمكن لمن يحتاجون إلى معلومات عن الرعاية الطبية الاتصال بالرقم 937 أو من خلال تطبيق صحتي أو من حساب الوزارة على تويتر.

المصدر: أخبار السعودية24

خدمات صحية رقمية للحجاج من الصحة السعودية

شاهد أيضاً

خطاب محمود عباس

خطاب محمود عباس في الأمم المتحدة – ردود فعل متباينة من الفلسطينيين

جاء في خطاب محمود عباس الرئيس الفلسطيني في الأمم المتحدة يوم الجمعة إن إسرائيل تتعمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.