من مقر الاستضافة في مشعر منى، ببرنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة، تتسابق كلمات الفخر على لسان السيدة «أم سليمان» كلما سُئلت عن سبب استشهاده، بقولها «هو شهيد دين ووطن، نعم فقدته، لكنه حيّ عند ربه».

وتقول أم الشهيد: «ابني جميل.. وزاده ربي جمالا.. ودعته بعد استشهاده وابتسامته تملأ وجهه، هو شهيد دين ووطن، نعم فقدته منذ 4 أعوام، لكنه حي عند ربه».

وبكامل الرضا بما قسمه الله لها، تتحدث «أم سليمان» وهي تشاهد حجم الاهتمام الكبير، من قبل القائمين على برنامج ضيوف الملك، الذي تشرف عليه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، وقالت «استُشهد مدافعا عن دينه وأرضه في الحد الجنوبي.. وترك لي من رائحته «طفلة» كلما شاهدتها استذكرته، وسلّيت روحي بالحديث معها، تذرف دموعي عند ذكره، لكن ما يثبتني أنه شهيد دين ووطن، أكرمنا في حياته وبعد استشهاده، إذ أهدى عائلته وسام شرف، ليسميني الناس بعده والدة الشهيد، الذي خدم وطنه ودافع عن أرضه».

اقرأ ايضاً
"أحد رفيدة": ضبط مقيم بحوزته أكثر من 16 ألف قرص خاضع لتنظيم التداول الطبي

وعلى نفقة الملك سلمان بن عبدالعزيز، تحج أم الشهيد سليمان مقري الحجة الأولى، والفرحة تغمرها، وتضيف: فخورة وممتنة بتواجدي اليوم بين صفوف الحجاج لأول مرة في حياتي، بفضل الله ثم بفضل خادم الحرمين الشريفين، ثم ابني الشهيد، باعتباري والدة شهيد الواجب.. كل ما أرجوه أن يقبل الله دعواتي التي رفعتها بصدق، وأن يديم الله على هذا الوطن نعمة الأمن والأمان».