بايدن يلتقي عباس في بيت لحم

بايدن يلتقي عباس في بيت لحم

استقبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم الجمعة، الرئيس الأميركي جو بايدن في بيت لحم بالضفة الغربية، في ختام محطته الأولى من جولته بالمنطقة قبل التوجه إلى السعودية.

ومن المتوقع أن يعيد بايدن خلال لقائه عباس، تأكيد دعمه لحل الدولتين للصراع المستمر منذ عقود، كما سيكشف النقاب عن حزمة جديدة من المساعدات الاقتصادية والفنية للفلسطينيين، لكن لا توجد أي توقعات بانفراجة سياسية كبيرة.

ومر موكب الرئيس الأميركي في طريقه إلى بيت لحم بمحاذاة جدار الفصل الإسرائيلي وما يحمله من رسومات فلسطينية تبرز واقع العزل والحصار المفروض على مدينة بيت لحم التي تضم كنيسة المهد المقدسة. 

ونقلت وكالة «رويترز» عن مسؤول كبير في الإدارة الأميركية قوله إن بايدن لن يأتي بخطة لاستئناف عملية السلام المتعثرة بين إسرائيل والفلسطينيين خلال زيارته للضفة الغربية.

اقرأ ايضاً
إشادة أممية بـ«تجربة» مصر في مواجهة العشوائيات

وقال المسؤول «ثمة حقائق عملية على الأرض ندركها جيدا، لذلك لم نجهز خطة متدرجة، لكننا قلنا دائما إنه إذا كانت الأطراف مستعدة للتحدث، ونعتقد أنه ينبغي عليهم ذلك، فسنكون هناك بجانبهم».

وقبل توجهه إلى بيت لحم، تعهد بايدن بتقديم 100 مليون دولار إضافية لدعم المستشفيات في القدس الشرقية في إطار التزام لعدة أعوام يهدف إلى مساعدة الخدمات الصحية الفلسطينية.

وقال بايدن خلال زيارته إلى مستشفى المُطلع (أوغوستا فيكتوريا) في القدس الشرقية: «يسعدني اليوم أن أعلن أن الولايات المتحدة تلتزم بتقديم 100 مليون دولار إضافية لدعم هذه المستشفيات وموظفيكم الذين يعملون من أجل الشعب الفلسطيني».




المصدر: الشرق الأوسط

شاهد أيضاً

باسكال سليمان

مقتل باسكال سليمان – اغتيال سياسي أو قتل بقصد السرقة

أعلنت قيادة الجيش اللبناني عبر منصة “إكس” مساء الاثنين أنها تمكنت من توقيف معظم أفراد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *