رابطة دوري «MBS»تعلن التشكيلة المثالية لموسم 21-22

رابطة دوري «MBS»تعلن التشكيلة المثالية لموسم 21-22

أصدرت رابطة دوري المحترفين أسماء اللاعبين الذين تم اختيارهم من قبل شركة «أوبتا» للاحصاءات، الخميس، في التشكيلة المثالية لموسم 2021-2022 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.

وجاء الثنائي، النيجيري أوديون إيجالو، وسالم الدوسري، من فريق الهلال بطل النسخة في تشكيلة الموسم، أما أكثر الأندية التي تم اختيار اللاعبين منها فهو الاتحاد بواقع 3 لاعبين.

وضمت التشكيلة السلوفاكي فلاديمير حارس فريق الفيحاء، وجاء متعب الحربي الظهير الأيسر في فريق الشباب، مهند النشقيطي الظهير الأيمن في الاتحاد، أحمد حجازي لاعب الاتحاد، سامي الخيبري لاعب الفيحاء في خط الدفاع، وجاء سالم الدوسري لاعب الهلال، والتونسي نعيم السليتي لاعب الاتفاق، والبيروفي كريستيان كويفا لاعب الفتح في خط الوسط، وإيجالو مهاجم الهلال، رومارينهو لاعب فريق الاتحاد، والبرازيلي تاليسكا لاعب النصر في خط المقدمة.

ولعب فلاديمير مع فريقه الفيحاء 29 مباراة دورية خرج منها بـ13 شباك نظيفة، وتصدى لـ101، فيما أنقذ ركلتي جزاء وتلقت شباكه 21 هدفاً.

وفي خط الدفاع، شارك سامي الخيبري مع الفيحاء في 29 مباراة سجل من خلالها هدفين وحصل على أعلى حصيلة في تشتيت الكور حيث بلغت 166، فيما تواجد المصري أحمد حجازي في 18 لقاء سجل 3 أهداف، بينما كان متعب الحربي قد شارك مع الفريق الشبابي 29 مباراة سجل هدف وحيد وصنع 4، وأما مهند الشنقيطي لعب 28 سجل هدف وحيد وصنع 3.

وفي خط الوسط سجل سالم الدوسري أفضلية في الصناعة والتسجيل حيث سجل 9 أهداف وصنع 5 من 22 مباراة لعبها، فيما جاء البيروفي كويفا لاعب الفتح ثانيًا ساهم في 13 هدف وقد سجل 8 وصنع 5 من 24 مباراة، وسجل التونسي نعيم سليتي اسمه كأفضل ثالث لاعب وسط حيث ساهم بـ11 هدفا سجل منها 9 أهداف وصنع هدفين.

أما خط الهجوم فتقدمهم النيجيري أوديون إيجالو الذي لعب 31 مباراة مع فريقي الشباب والهلال سجل من خلالها 24 هدفاً وصنع 5، وجاء ثانيًا البرازيلي رومارينهو الذي سجل 20 هدفاً وصنع 6 من 29 مباراة، وجاء تاليسكا في المرتبة الثالثة صاحب أكثر تسديد من بين اللاعبين بواقع 58 تسديدة مسجلاً 20 هدف وصانع هدفين.

ولم يتواجد البرازيلي ماثيوس بيريرا أكثر لاعب صناعة في الدوري بـ11، والبرازيلي إيجور كورنادو الذي يأتي في المرتبة الثانية بـ10 صناعات، وغاب كذلك الأرجنتيني إيفر بانيجا أكثر اللاعبين تمريرًا في الدوري بواقع 2155 تمريرة ناجحة.

يذكر أن التشكيلة الأساسية شملت ثلاثة لاعبين من الاتحاد، ولاعبين لكل من الهلال والفيحاء، بالإضافة إلى لاعب واحد من الشباب، الفتح، الاتفاق، والنصر.

اقرأ ايضاً
الزعيم يلامس اللقب

المصدر: الرياضة

شاهد أيضاً

كأس يونايتد للتنس.. دي مينور يُسقِط ديوكوفيتش

كأس يونايتد للتنس.. دي مينور يُسقِط ديوكوفيتش

مُني الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أول عالمياً، بخسارة صادمة أمام الأسترالي أليكس دي مينور 4-6 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *