الأربعاء.. 
بدء «بلايستيشن زون»

الأربعاء.. بدء «بلايستيشن زون»

تنطلق منطقتا “بلايستيشن زون” و”كيدز زون”، الأربعاء المقبل، ضمن أنشطة وفعاليات موسم الجيمرز، أكبر حدث للرياضات والألعاب الإلكترونية على مستوى العالم، الذي ينظمه الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية تحت شعار “بوابتك إلى العالم القادم” على مدار ثمانية أسابيع في “بوليفارد رياض سيتي”.
وتشتمل “بلايستيشن زون” على 17 لعبة إلكترونية مختلفة، منها “FIFA وGod of War وPUBG وGran Turismo”. في حين تحتضن “كيدز زون” مجموعة من الأنشطة التي تناسب جميع أفراد العائلة، حيث يسترجع الكبار ذكريات طفولتهم، ويتمكَّن الصغار من الاستمتاع بتجربة ترفيهية مميزة.
وتجرى فعاليات المنطقتين على فترتين يوميًّا، من الـ 06:00 مساء حتى الـ 09:00 مساءً، ومن الـ 10:00 مساء حتى 01:00 صباحًا. وانطلقت فعاليات وأنشطة موسم الجيمرز عبر منافسات الرياضات الإلكترونية من خلال بطولة اللعبة الشهيرة “Rocket League” بمجموع جوائز، يصل إلى مليوني دولار، ومشاركة 24 من أفضل الفرق العالمية على مدار أربعة أيام، في مسرح منطقة الألعاب الإلكترونية الذي تم تصميمه وفق أعلى المعايير والتجهيزات لتمنح اللاعبين والجماهير ومتابعي المنافسات على البث المباشر تجربةً رياضيةً إلكترونية ترفيهية فريدة من نوعها.
اقرأ ايضاً
NBA 2K..سلسلة ألعاب كرة السلة الأشهر

الأولى في ستانفورد

بدأت الرياضات الإلكترونية في أكتوبر 1972، وتحديدًا في جامعة ستانفورد، جنوب شرقي مقاطعة سان فرانسيسكو الأمريكية، حيث نُظِّمت أول بطولة، وخُصِّصت للطلاب، الذين تنافسوا في لعبة ‎”سبيس وار”، تحت مسمَّى “أولمبياد بين المجرات للعبة: سبيس وار”، وجاءت جائزتها الكبرى، التي مُنحت لصاحب المركز الأول، عبارة عن اشتراك لمدة عام في مجلة ‎”رولينج ستون”. ومنذ تلك البطولة، وهذه الرياضات تشهد تطورًا متواصلًا ومتصاعدًا، حتى اعتُمدت دوليًّا رياضةً رسمية في عدد من الدول. وما نشهده حاليًّا في وطننا الغالي من فعاليات ترفيهية، وبطولات تنافسية ضمن موسم الجيمرز، الأكبر عالميًّا في جوائزه ومدته، دليلٌ على هذا التطور. الأربعاء.. 
بدء «بلايستيشن زون»

الأربعاء.. 
بدء «بلايستيشن زون»

الأربعاء.. 
بدء «بلايستيشن زون»

الأربعاء.. 
بدء «بلايستيشن زون»


المصدر: الرياضية

شاهد أيضاً

كأس يونايتد للتنس.. دي مينور يُسقِط ديوكوفيتش

كأس يونايتد للتنس.. دي مينور يُسقِط ديوكوفيتش

مُني الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أول عالمياً، بخسارة صادمة أمام الأسترالي أليكس دي مينور 4-6 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *