السعودي يتأهل والجمهور يردد..
«خلطناه خلطناه»

السعودي يتأهل والجمهور يردد.. «خلطناه خلطناه»

تأهل الفريق السعودي FalconsEsport أمس، إلى الدور نصف النهائي من بطولة Rocket League، والتي تأتي ضمن فعاليات موسم الجيمرز، الذي يُعد أكبر حدث للرياضات والألعاب الإلكترونية على مستوى العالم، وينظمه الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية تحت شعار “بوابتك إلى العالم القادم” على مدار 8 أسابيع في بوليفارد رياض سيتي. ليواجه الفريق البرازيلي FURIA.
وحظي لاعبو FalconsEsport بدعم كبير من مدرجات مسرح منطقة الألعاب الإلكترونية، وبعد الفوز ردد الحضور عبارة “خلطناه خلطناه”، تعبيرًا عن الفرحة بمناسبة تأهل الفريق السعودي إلى الدور نصف النهائي.
وكان قد تنافس على البطولة التي تصل جوائزها إلى مليوني دولار، 24 من أفضل الفرق العالمية.

البطولات الإلكترونية.. 3 مسارات

تأتي بطولات الرياضات الإلكترونية بأنواع عدة، فمنها ما يكون في بلد واحد وتجري منافساته بين لاعبيه، والآخر ما يأتي للأقاليم، والنوع الأخير هو الذي يكون عالمي الطرح كالبطولات التي تُشارك في منافساتها معظم الدول التي تملك اتحادات خاصة بمجال ‎”الرياضات الإلكترونية والذهنية”.

واختلفت البطولات خلال الأعوام الماضية في جوائزها والمُنظمين لها، فبعض البطولات تم تنظيمها من قِبل منظميها، وهناك ما يتم طرحه بواسطة الشركات التجارية، وأشهرها التي تُنظَّم من قِبل الاتحادات، كبطولة كأس العالم للعبة ‎”فيفا”، إذ تأتي سنويًا في شهر يوليو وبتنظيم ورعاية من ‎”الاتحاد الدولي لكرة القدم” بالشراكة مع مسؤولي اللعبة وشركة ‎”سوني إنتراكتيف إنترتينمنت”.

وعلى الصعيد المحلي دخلت على الخط بطولات ‎”موسم الجيمرز” التي انطلقت في 14 يوليو الجاري، إضافةً إلى بطولات ‎”الدوري السعودي الإلكتروني” التي تُجرى على مدار العام في مختلف الألعاب وبتنظيم من ‎”الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية”. ومن ضمن البطولات كأس العالم للعبة‎ “فورتنايت”، دوري لعبة ‎”أوڤرواتش”، وبطولة لعبة ‎”دوتا2”.

11 نجما عالميّا جديدا في الحفلات الموسيقية

كشفت الجهة المنظمة لموسم الجيمرز عن القائمة الإضافية للأسماء المشاركة في الحفلات الموسيقية والتي ضمت مزيجًا من أشهر الأسماء عالميًّا ومحليًا.

وتُنظم الحفلات الموسيقية على مسرح منطقة NXT LVL في بوليفارد رياض سيتي كل خميس خلال فترة موسم الجيمرز الذي انطلق رسميًّا بتاريخ 14 يوليو ويستمر حتى 8 سبتمبر.

وضمت القائمة كلًا من: Wizkid و DJ Aseel و Lost Frequencies و Ozuna و DJ Malkin و DJ Emad و Dafencii و Cosmicat و JEED و The Engineers و Jazzy Spa Sounds.

يذكر أنه تم الإعلان مطلع الشهر الجاري عن مجموعة من الأسماء المشاركة في الحفلات الموسيقية ضمن الحدث العالمي وهم: النجمة اللبنانية نانسي عجرم، والنجم المصري محمد حماقي، والنجمة الإماراتية بلقيس، والثنائي المصري Disco Misr، إضافة إلى Marshmello وفرقة Black Eyed Peas و R3HAB و Axwell و Lil Pump و DJ Snake و Alan Walker و Russ. كما افتتح حفلات موسم الجيمرز الموسيقية كل من: النجم المصري عمرو دياب، والنجم الكولومبي J Balvin، والسويديان الشهيران دي جي Sebastian Ingrosso ودي جي Salvatore Ganacci.

وتبدأ أسعار التذاكر الخاصة بالحفلات الموسيقية من 150 ريالًا، عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص بموسم الجيمرز، إضافة إلى حسابات منصات التواصل الاجتماعي.

اقرأ ايضاً
الإضافييجهز المالكي

Team liquid الفكرة هولندية والجوائز 37 مليونا

يعدُّ فريق Team Liquid أحد أبرز الفرق العالمية في الرياضات الإلكترونية، وجاءت البداية كموقع هولندي لمجتمع ألعاب، وأسَّسه “Nazgul” Goossens في عام 2000.

واهتم الفريق عند تأسيسه بلعبة StarCraft: Brood War. وفي عام 2015 اندمج فريق Team Liquid مع Team Curse. وبعدها بعام أصبح الفريق جزءًا من شركة aXiomatic.

واستمر الفريق في تحقيق نجاحات واسعة، ففي عام 2017 تم اختيار الفريق من قبل شركة Walt Disney من أجل المشاركة في برنامج Disney Accelerator. وبلغة الأرقام بلغ صافي الأرباح التي حققها الفريق، نتيجة الفوز في بعض البطولات، أكثر من 37 مليون دولار بحسب تقارير رسمية. السعودي يتأهل والجمهور يردد..
«خلطناه خلطناه»

السعودي يتأهل والجمهور يردد..
«خلطناه خلطناه»

السعودي يتأهل والجمهور يردد..
«خلطناه خلطناه»

السعودي يتأهل والجمهور يردد..
«خلطناه خلطناه»


المصدر: الرياضية

شاهد أيضاً

كأس يونايتد للتنس.. دي مينور يُسقِط ديوكوفيتش

كأس يونايتد للتنس.. دي مينور يُسقِط ديوكوفيتش

مُني الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أول عالمياً، بخسارة صادمة أمام الأسترالي أليكس دي مينور 4-6 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *