3 نصائح لتناول الفاكهة بأمان دون ارتفاع السكر وزيارة الوزن

3 نصائح لتناول الفاكهة بأمان دون ارتفاع السكر وزيارة الوزن

تعد الفواكه الموسمية من الأشياء المحببة للعديد من الأفراد، إلا أن كثرتها يمكن أن يؤدي لزيادة الوزن وارتفاع نسبة السكر في الدم.

ولكي نتجنب حدوث ذلك، قدمت أخصائية التغذية وأخصائية الجهاز الهضمي، نوريا ديانوفا، نصائح حول كيفية تناول مثل هذه الأطعمة بطريقة لا تضر بالصحة، ووفقا لـ”إذاعة سبوتنيك” تتمثل هذه النصائح فيما يلي:-

تجنب تناول كمية كبيرة من الفاكهة في وقت واحد

ذكرت “ديانوفا” أن تناول كمية كبيرة من الفاكهة في وقت واحد يمكن أن يكون له تأثير سلبي على الجسم، خاصة على الكبد، كما أن الفركتوز “سكر الفاكهة” قد تزيد دهون الجسم، فضلا عن أن تناول الكثير من الفاكهة في وقت واحد قد يؤدي إلى الانتفاخ وزيادة إنتاج الغازات.

اقرأ ايضاً
بيكيه يخسر وزناً.. وشاكيرا تضرب بأغنية: لقد أبقيتك جميلا"!

الفاكهة

مراعاة الأطعمة الأخرى

أكدت خبيرة التغذية أنه من المهم أن يضع الإنسان أحجام الحصص الغذائية الأخرى في اعتباره عندما يضيف الفاكهة إلى وجبته الرئيسية، مضيفة أنه يجب أن تشكل الألياف الموجودة في الخضروات والفواكه حوالي نصف كل وجبة.

الفاكهة

تناول قطعة من الجبن أو الجبن القريش

أكدت “ديانوفا” أن الفاكهة مثالية لاستخدامها كوجبة خفيفة، ولكي يتجنب الفرد حدوث قفزة حادة في مستويات السكر في الدم بعد هذه الوجبة، فلابد أن يتناول منتجات البروتين الدهنية، مثل قطعة من الجبن أو الجبن القريش، بمقدار من 20 إلى25 جرامًا من الجبن للنساء ، و30 غراما للرجال.

الجبن القريش

 


المصدر: أخبار 24

شاهد أيضاً

أفضل صبغة شعر

5 أفضل صبغة شعر في سوق السعودية – الماركات والأسعار

صباغة الشعر هي عملية تغيير لون الشعر باستخدام مواد كيميائية خاصة تسمى الأصباغ. تتوفر صبغات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *