مليونا.. 
كلفة إنتاج الألعاب

مليونا.. كلفة إنتاج الألعاب

تمر ألعاب الفيديو بمراحل عدة قبل إصدارها، ومن أهمها النشر والتطوير، وتمثلان دورًا رئيسًا في صناعة الألعاب، وبحسب تقارير خاصة، تقدر تكلفة تطوير وإنتاج الألعاب بدءًا من مليون دولار وصولًا حتى 20 مليونًا.
ويأتي المطورون على أنواع عدة، منهم الذي يسمى “مطور ألعاب خارجي”، وهو الذي تتفق معه الشركات بشكل مستقل، والآخر الذي يكون ضمن فريق العمل، وبالتالي لا تضطر تلك الشركات إلى أن تتعاقد مع مطورين مستقلين.
وتتمثل مهمات مرحلة التطوير بتصميم قواعد وأساسيات اللعبة، منها رسم الفنون المرئية للشخصيات والخلفيات بواسطة الفنانين، واختيار لغات البرمجة المناسبة بواسطة مهندسي البرمجيات الذين يتولون المهمة.
إلى ذلك، تبدأ المرحلة النهائية بعد التطوير والبرمجة، وهي مرحلة النشر، التي تعد أهم المراحل، ودور الناشر فيها هو إيصال اللعبة لجميع اللاعبين، من خلال الحملات الإعلانية، وتوفيرها لدى متاجر الألعاب، وصنع الأقراص وطباعة شعارات اللعبة عليها.

ألعاب الفيديو.. طرق متنوعة

دائمًا ما تتنوع الألعاب في طريقة لعبها، فالبعض منها تكون عبارة عن صراعات عدة بين بطل القصة وعدد من الوحوش، يُسمون بـ “الرؤساء”، ويظهرون في كل فصل جديد من اللُعبة، إلى أن يصل بطل القصة للوحش الأخير ويهزمه، وبذلك يكون قد أنهى القصة وختم اللعبة، ومن أمثلة ذلك: “دارك سولز، فاينل فانتزي”.

والبعض الآخر يكون عبارة عن قصة مليئة بالأحداث والمهام، والمطلوب من اللاعب الذي يتحكم ببطل القصة في هذا النوع، أن ينجز المهام المطلوبة منه ليصل إلى الحدث الأخير، وهو الأهم، ويكون بذلك قد ختم اللعبة مثل: “أنتشارتد، ريد ديد، جراند ثيفت أوتو”، وغيرها العديد.

وهناك النوع الذي يتطلب لعب القصة الخاصة باللعبة، وإنجاز المهام المطلوبة وصولًا لإنهائها بلاعبين اثنين، أو ما يُسمى بالـ COـOP، وهو الذي يكون عادة عبر الشبكة أو من خلال اللعب المحلي.

اقرأ ايضاً
الاتفاق نتائج متأرجحة وغياب عامين

الدوسري.. حاصد البطولات

يعدُّ مساعد الدوسري أحد أبرز اللاعبين السعوديين في لعبة “فيفا” حول العالم، وتمكن من تحقيق العديد من البطولات القارّية والمحلية، وأبرزها بطولة كأس العالم 2018 في لندن، العاصمة البريطانية، التي منحته أفضلية كبيرة لنيل جائزة أفضل لاعب في العالم للرياضات الإلكترونية في العام ذاته.

وعلى الصعيد المحلي استطاع الدوسري الفوز ببطولة كأس الأمير محمد بن سلمان الإلكترونية، ولقب الدوري السعودي الإلكتروني للمحترفين عام 2019، إضافة إلى العديد من الألقاب العالمية والمحلية الأخرى، التي جعلته يتربع على عرش لعبة “فيفا”.

ويمثل الدوسري حاليًا فريق “فالكونز” الذي يرأسه في الوقت ذاته، وظهر لأول مرة في ديسمبر عام 2017.

ثاني الحفلات.. 5 ساعات

أحيا كل من النجمة الإماراتية بلقيس، والنجم المصري محمد حماقي، والدي جي DJ Aseel، والنجم السويدي العالمي Axwell حفلًا غنائيًا أمس، استمر أكثر من خمس ساعات، ويأتي ضمن الفعاليات الموسيقية لموسم الجيمرز الجاري في مدينة الرياض ويستمر لمدة شهرين.

وأعلنت الجهة المنظمة للحدث العالمي عن نفاد التذاكر الخاصة بالحفلة واحتشدت الجماهير في مسرح NXT LVL منذ الـ 07:00 مساءً. مليونا.. 
كلفة إنتاج الألعاب

مليونا.. 
كلفة إنتاج الألعاب

مليونا.. 
كلفة إنتاج الألعاب

مليونا.. 
كلفة إنتاج الألعاب

مليونا.. 
كلفة إنتاج الألعاب


المصدر: الرياضية

شاهد أيضاً

كأس يونايتد للتنس.. دي مينور يُسقِط ديوكوفيتش

كأس يونايتد للتنس.. دي مينور يُسقِط ديوكوفيتش

مُني الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أول عالمياً، بخسارة صادمة أمام الأسترالي أليكس دي مينور 4-6 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *