الحكومة المصرية تتفاعل مع «شكاوى» مواطنيها

الحكومة المصرية تتفاعل مع «شكاوى» مواطنيها

أكدت الحكومة المصرية حرصها على التفاعل مع «شكاوى» المواطنين، بصفة مستمرة، والعمل على سرعة اتخاذ اللازم تجاهها، في إطار مبادرة «صوتك مسموع». وقال وزير التنمية المحلية محمود شعراوي، (الثلاثاء)، إنه خلال شهر يوليو (تموز) الماضي، تلقت المبادرة 13.2 ألف رسالة، منها 2004 شكاوى، تم الرد على 1618 منها بنسبة 80.7 في المائة ويجرى حل 386 شكوى.
وقال شعراوي، في بيان، إن المبادرة تلقت منذ انطلاقها قبل أشهر أكثر من 504.8 ألف رسالة، تضمنت 93.2 ألف شكوى تم حل 90.4 ألف منها بنسبة 97 في المائة، مشيراً إلى أهمية فتح وتنويع قنوات تلقي ورصد شكاوى واستغاثات المواطنين، والعمل على القيام باللازم بسرعة.
وتنوعت شكاوى المواطنين، التي تلقتها المبادرة خلال يوليو، ما بين شكاوى للإشغالات بلغ عددها 805 شكاوى، والقمامة 620 شكوى، ومخالفات البناء 112، والتعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة 58، والفساد 8، وشكوى خاصة بمبادرة «حياة كريمة»، إضافة إلى 402 شكوى خاصة بتعريفة الركوب، وفقاً للوزير تم توجيهها للجهات المختصة في المحافظات لاتخاذ اللازم، مؤكداً أن متابعة حل شكاوى المواطنين وتحقيق رضاهم عن الخدمات المقدمة إليهم بكل المحافظات أحد أهم محاور تقييم عمل قيادات الإدارة المحلية.
وأضاف شعراوي أن المبادرة ساهمت في إحداث نقلة نوعية في خدمة شكاوى المواطنين بسرعة توصيل صوتهم من خلال وسائل التواصل المختلفة التي تتيحها، لافتاً إلى أن المبادرة تلقت عبر الـ«واتساب» 9906 رسائل خلال أبريل (نيسان) الماضي، تضمنت 1627 شكوى، تم حل 1338 منها بنسبة 82.2 في المائة، وبلغ عدد المتابعين للصفحة 76.6 ألف متابع، وتلقت الصفحة 3250 رسالة من المواطنين منها 369 شكوى تم حلها بنسبة 74.5 في المائة، وتلقت خدمة البريد الإلكتروني 37 رسالة منها 8 شكاوى تم حلها بنسبة 62 في المائة، وتلقت خدمة الخط الساخن 532 اتصالاً تليفونياً، تضمنت اقتراحات للمواطنين واستفسارات عن الشكاوى المقدمة خاصة المتعلقة بتعريفة الركوب، وتم توجيهها للجهات المختصة بالمحافظات.
وجاءت محافظات «القاهرة والجيزة والإسكندرية والقليوبية وسوهاج والمنيا والشرقية والدقهلية» الأكثر استجابة للشكاوى التي تلقتها المبادرة، خلال يوليو الماضي.
ودعا وزير التنمية المحلية المواطنين الذين لديهم شكاوى تتعلق بمحاور المبادرة الأساسية وهي مخالفات البناء، والتعديات على الأراضي الزراعية، والقمامة، والإشغالات، والفساد أو أي أفكار ومقترحات جديدة تصلح للتطبيق في المحليات بالتواصل الفوري مع فريق عمل «صوتك مسموع» من خلال وسائل الاتصال المختلفة.

اقرأ ايضاً
مصر تسعى لاحتواء خروقات «التهدئة» في فلسطين

المصدر: الشرق الأوسط

شاهد أيضاً

باسكال سليمان

مقتل باسكال سليمان – اغتيال سياسي أو قتل بقصد السرقة

أعلنت قيادة الجيش اللبناني عبر منصة “إكس” مساء الاثنين أنها تمكنت من توقيف معظم أفراد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *