طالبت بإيقاف نزيف الـدم اليمني.. الحكومة اليمنية ترحب بتمديد الهدنة

طالبت بإيقاف نزيف الـدم اليمني.. الحكومة اليمنية ترحب بتمديد الهدنة

رَحَّبَتِ الحكومةُ اليمنيةُ اليوم الثلاثاء بإعلان المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن هانس غروندبرغ تمديد الهدنة لشهرين إضافيين حسب البنود السابقة حتى 2 أكتوبر القادم بعد التشاور مع الحكومة وموافقتها.

وأوضحت وكالةُ (سبأ) أنَّ الحكومةَ تذكِّرُ بأنَّ الهدفَ الرئيسي للهدنة هو إيقاف نزيف الـدم اليمني بسبب الحرب التي أشعلتها ميليشيا الحـوثي الإرهـابية، وتسهيل حرية حركة المدنيين والسلع والخدمات الإنسانية والتجارية في كل أرجاء اليمن.

وأضافت أن ذلك تحققَ فيما يتصلُ بتسهيل السفر عبر مطار صنعاء ودخول المشتقات النفطية عبر موانئ الحديدة، إلا أنَّ الحصارَ لا يزال مفروضاً على مدينة تعز.

وشَدَّدَتِ الحكومةُ على ضرورة التطبيق الكامل لبنود الهدنة، وإيقاف كل الخروقات الحـوثية، وإنجاز ما لم ينجز الفترة الماضية، والشروع الفوري في فك الحصار الهمجي عن مدينة تعز.

اقرأ ايضاً
إطلاق برنامج دعم العمل الحر للعاملين في توصيل الطلبات

وأكدت على ضرورة ضمان توظيف عوائد موانئ الحديدة لدفع مرتبات موظفي الخدمة المدنية والمتقاعدين في المناطق التي لا تزال خاضعة لسيطرة ميليشيا الحـوثي.

وبينت في هذا الصدد دعمَها الجادَ لجهود الأمم المتحدة ومبعوثها الخاص على طريق تحقيق السلام الشامل والعادل وفقاً للمرجعيات الثلاث المتفق عليها، وفي المقدمة القرار الدولي 2216.


المصدر: أخبار24

شاهد أيضاً

اسرائيل وايران

اسرائيل وايران – تهديد بالرد و تحذير من العواقب

في ظل التصاعد الحاد للتوترات في الشرق الأوسط، وتزايد التحركات العسكرية بشكل غير مسبوق بين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *