الكنيسة الأرثوذكسية المصرية: 41 متوفَّى حتى الآن في حريق الجيزة

الكنيسة الأرثوذكسية المصرية: 41 متوفَّى حتى الآن في حريق الجيزة

قالت الكنيسة الأرثوذكسية المصرية إن عدد الوفيات جراء الحريق الذي شب في كنيسة بمحافظة الجيزة اليوم (الأحد) وصل إلى 41 شخصاً حتى الآن، في حين بلغ عدد المصابين 14 شخصاً.

وذكر بيان نشر على الصفحة الرسمية للمتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية على «فيسبوك»، أن هناك «حريقاً كبيراً شب في كنيسة أبي سيفين في منطقة مطار إمبابة، أثناء القداس صباح اليوم، ما أسفر عن إصابة بعض المصلين، تم نقلهم إلى مستشفى إمبابة العام ومستشفى العجوزة».

وتابع البيان: «وقالت مصادر من وزارة الصحة إن الوفيات وصلت حتى الآن 41 شخصاً، بينما بلغ عدد المصابين 14 شخصاً»، مضيفاً أن البابا تواضروس، بابا الإسكندرية وبطريرك الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، قدم التعزية في الضحايا، وأكد أنه يتابع مع الأجهزة المعنية كافة الأمور المتعلقة بالحادث.

اقرأ ايضاً
مسؤول سعودي: إذا لم تلتزم طهران الاتفاق فستجد صعوبة مع بكين

وقال البابا في تعزيته: «نتابع بكل الأسى الحادث الأليم الذي وقع صباح اليوم في كنيسة أبي سيفين بمنطقة مطار إمبابة، شمال الجيزة، ونحن على تواصل مستمر مع القيادات المحلية بالمحافظة ووزارة الصحة وكافة المسؤولين. وإذ نعزي أسر الضحايا فإننا نصلي من أجل المصابين والمجروحين، واثقين بأن يد الله ترحمنا جميعاً»، وفقاً للبيان.

ومن جهته، أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً مع البابا تواضروس؛ حيث قدم تعازيه في ضحايا الحادث.

وصرح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، اليوم (الأحد)، بأن الرئيس السيسي أكد -خلال الاتصال- قيام كافة مؤسسات الدولة بتقديم الدعم اللازم؛ لاحتواء آثار هذا الحادث الأليم.




المصدر: الشرق الأوسط

شاهد أيضاً

باسكال سليمان

مقتل باسكال سليمان – اغتيال سياسي أو قتل بقصد السرقة

أعلنت قيادة الجيش اللبناني عبر منصة “إكس” مساء الاثنين أنها تمكنت من توقيف معظم أفراد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *