مستجدات الغزو الروسي.. زيلينسكي يدعو الأوكرانيين إلى إرهاق روسيا وبوتين يهاجم واشنطن

مستجدات الغزو الروسي.. زيلينسكي يدعو الأوكرانيين إلى إرهاق روسيا وبوتين يهاجم واشنطن

وجّه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عدة اتهامات للولايات المتحدة منها سعيها لإطالة أمد الحرب في أوكرانيا، فيما دعا الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الأوكرانيين إلى مواصلة جميع الجهود لإرهاق روسيا، سياسياً واقتصادياً وعسكرياً، بينما أعلنت مؤسسة الطاقة النووية الأوكرانية “إينرغوأتوم” العامة أنها تعرضت لهجوم سيبراني روسي “غير مسبوق” على موقعها.

زيلينسكي يدعو الأوكرانيين إلى إرهاق روسيا

دعا الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الأوكرانيين إلى مواصلة جميع الجهود لـ “إرهاق” روسيا؛ كي لا تتمكن من مواصلة حـربها على بلاده.

ودعا زيلينسكي الأوكرانيين إلى مواصلة جميع الجهود لإرهاق روسيا، سياسياً واقتصادياً وعسكرياً، حتى لا تتمكن من مواصلة شن حـربها في أوكرانيا، قائلاً: “نحن بحاجة إلى القيام بكل شيء، لكي تسأم روسيا من القـتال”.

هجوم سيبراني على مؤسسة الطاقة النووية الأوكرانية

أعلنت مؤسسة الطاقة النووية الأوكرانية “إينرغوأتوم” العامة في بيان أنها تعرضت لهجوم سيبراني روسي “غير مسبوق” على موقعها، مشيرة إلى أن عملياتها لم تتأثر.

اقرأ ايضاً
شرطة جدة تقبض على شخصين لانتحالهما صفة غير صحيحة والاعتداء على مندوب مبيعات

وكتبت على تلغرام “في 16 أغسطس 2022، وقع أقوى هجوم إلكتروني منذ بداية الغزو الروسي ضد موقع إينرغوأتوم Energoatom الرسمي”، مضيفة أن الموقع “تعرض للهجوم من الأراضي الروسية”.

وقالت “إينرغوأتوم” إن مجموعة الجيش السيبراني الشعبي الروسية، استخدمت أكثر من 7 ملايين روبوت إنترنت لمهاجمة الموقع الإلكتروني طوال 3 ساعات.

بوتين يهاجم الولايات المتحدة

اتّهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين واشنطن، بالسعي لإطالة أمد الحـرب في أوكرانيا.

وانتقد بوتين الولايات المتحدة لسعيها إلى “زعزعة الاستقرار وإثارة الفوضى في المنطقة والعالم” عبر زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي لتايوان.

وقال بوتين في تصريحات متلفزة: “يظهر الوضع في أوكرانيا أن الولايات المتحدة تحاول إطالة أمد هذا النزاع، ويتصرّفون بالطريقة ذاتها إذ يثيرون احتمال اندلاع نزاعات في آسيا وإفريقيا وأمريكا اللاتينية”.

 


المصدر: أخبار24

شاهد أيضاً

اسرائيل وايران

اسرائيل وايران – تهديد بالرد و تحذير من العواقب

في ظل التصاعد الحاد للتوترات في الشرق الأوسط، وتزايد التحركات العسكرية بشكل غير مسبوق بين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *