غريب.. أول صفقات النصر المحلية

غريب.. أول صفقات النصر المحلية

أعلن نادي النصر، تعاقده مع عبد الرحمن غريب، الجناح لتدعيم صفوف الفريق الأول لكرة القدم لمدة 4 أعوام بعد شراء عقده من الأهلي.
وجرت مراسم التوقيع مع اللاعب، السبت، بحضور مسلي آل معمر، رئيس النادي وفقًا لما كشفه حساب النادي العاصمي في «تويتر» موقع التواصل الاجتماعي.
وبث النادي مقطع فيديو للاعب غريب مرتدياً القميص النصراوي، وعلق عليه بعبارة: «عوايدنا.. وما غريب إلا الشيطان».
وأصبح غريب أول لاعب محلي ورابع صفقة تحسمها إدارة النصر خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية بعد التعاقد مع الإيفواري جيسلان كونان الظهير الأيسر، والكولومبي ديفيد أوسبينا حارس المرمى، والبرازيلي لويس جوستافو لاعب الوسط.
ولحق غريب البالغ من العمر 25 عاماً بكوكبة من النجوم المحلية والأجنبية من الفريق الأهلاوي، الذين سبق لهم الانتقال إلى النصر، ومنهم حسين عبد الغني، العماني عماد الحوسني، مالك معاذ، عبد الرحيم جيزاوي، حسن الراهب، وآخرهم عبد الفتاح عسيري الذي انضم إلى الفريق العاصمي في صيف 2020.
وبرزت موهبة غريب في الفئات السنية بالنادي الأهلي، قبل أن يتم تصعيده إلى الفريق الأول عام 2017، وكان اللافت للنظر أن مباراته الأولى مع الأهلي في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين كانت أمام النصر بالذات في الـ29 من ديسمبر 2017، ووقتها لعب 3 دقائق خلال المواجهة التي انتهت نصراوية 3-1 ضمن الجولة 16.
وشارك غريب مع الأهلي في 117 مباراة في مختلف المسابقات، وسجل 13 هدفًا، وصنع 12 هدفًا، وفي الموسم الرياضي الماضي خاض 29 مباراة أسهم خلالها في 9 أهداف “أحرز 4 وصنع 5″، كما تفوق على جميع لاعبي فرق الدوري في الكرات العرضية وصناعة الفرص، إضافة الى تفوقه على اللاعبين السعوديين في عدد المشاركات بالدوري بعدما خاض 27 مباراة بإجمالي 2290 دقيقة.
وعلى الرغم من تألقه اللافت مع الأهلي في الموسم الماضي، إلا أن النهايات لم تكن سعيدة لغريب الذي جدد عقده مع النادي الأهلي لمدة 3 أعوام إضافية في يناير الماضي، حيث ودع فريقه دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين للمرة الأولى في تاريخه.
وعرفت المسيرة الدولية لغريب مباريات ومحطات لا تنسى بدءاً من مباراته الأولى مع المنتخب السعودي الأول لكرة القدم التي كانت أمام البرازيل في بطولة سوبر كلاسيكو 2018، وتواصلت بمساهمته مع زملائه في تأهل الأخضر السعودي إلى نهائيات كأس العالم 2022، فضلاً عن تسجيل اسمه ضمن قائمة المنتخب الأولمبي التي شاركت في أولمبياد طوكيو 2020.
وخاض غريب 15 دولية مع الأخضر منها 3 في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2022، وسجل هدفاً وحيداً كان في مرمى اليمن خلال لقاء تجريبي جرى في نوفمبر 2018. غريب.. أول صفقات النصر المحلية
اقرأ ايضاً
الكومنولث.. أرشيبالدتغيب

غريب.. أول صفقات النصر المحلية


المصدر: الرياضة

شاهد أيضاً

كأس يونايتد للتنس.. دي مينور يُسقِط ديوكوفيتش

كأس يونايتد للتنس.. دي مينور يُسقِط ديوكوفيتش

مُني الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أول عالمياً، بخسارة صادمة أمام الأسترالي أليكس دي مينور 4-6 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *