Gameathon.. 
تجمع المطور واللاعب

Gameathon.. تجمع المطور واللاعب

أعلن الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية عن إطلاق فعالية Gameathon في موسم الجيمرز، ويبلغ مجموع جوائز الحدث مليوني ريال، ويأتي بالشراكة مع جامعة الملك فيصل في الرياض، ويستمر حتى 24 أغسطس، ويتوقع أن يشارك أكثر من 600 شخص في الفعالية المقسمة على 10 مسارات تعليمية.
Gameathon هي بطولة شبيهة لبطولات Hackathon، وفيها يجتمع المطورون والمهتمون بتطوير الألعاب للتنافس على تطوير نموذج لعبة من الصفر، خلال أسبوعٍ واحد فقط. وتبنى فعالية Gameathon على تشجيع الأفراد على التجمع معًا وإبراز مواهبهم وتبادل الأفكار والخبرات، مع التعبير عن أنفسهم باستخدام ألعاب الفيديو كلغة مشتركة.
من جهته، أوضح تركي الفوزان، الرئيس التنفيذي للاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية: “أنهم يسعون إلى تطوير نظام متكامل تتعاون فيه مختلف الأقسام والتخصصات معًا للنهوض بمجتمع الألعاب”.
وأضاف: “يعد Gameathon بمثابة جسر يعزز من مهارات وقدرات اللاعبين، ويُضفي طابعًا احترافيًّا على شغفهم واهتمامهم بعالم الرياضات الإلكترونية. وسيحظى المطورون والمصممون والفنانون بتجربة مميزة، حيث يمكنهم تعلم الكثير من المهارات الجديدة وغير المتوقعة، من خلال دعمهم للفرق المشاركة عبر المساهمة بالأفكار وجلسات اختبار اللعب”. إلى ذلك، قال الدكتور يوسف اليوسف، نائب مدير جامعة الفيصل للدراسات العليا والبحث والابتكار: “أحد أهدافنا في جامعة الفيصل كجهة أكاديمية أن نشارك الجهات التي تطمح بالتأثير على الاقتصاد المحلي. ونحن نعلم ونعترف بأن مجال صناعة الألعاب الإلكترونية أضخم من المجالات الترفيهية الرقمية الأخرى. وأحد الأهداف المهمة لدى فعالية Gameathon هو وضع نقطة التقاء لمجتمعنا بين الفن والتقنية وتوفير مساحة لمطوري الألعاب لاستعراض أعمالهم”.

طائرات الدرون تحتفل بمسلسل House of the Dragon

استضاف موسم الجيمرز الجاري حاليًا في مدينة الرياض، أمس، عرض طائرات الدرون لمسلسل House of the Dragon، بمناسبة اقتراب عرض المسلسل، الإثنين المقبل، في منطقة الشرق الأوسط بالتزامن مع عرضه الرسمي في الولايات المتحدة.

المسلسل الدرامي المرتقب من أعمال HBO الأصلية، تدور أحداثه حول عائلة تارجاريان قبل 200 عام من أحداث المسلسل الشهير Game of Thrones والمبني على قصة Fire & Blood، ويحتفل موسم الجيمرز بهذه المناسبة بعرض طائرات الدرون والألعاب النارية، التي أضاءت سماء “بوليفارد رياض سيتي”.

اقرأ ايضاً
بمباشرة الفعاليات وتزيين المراكز.. "هلال جازان" يشارك الاحتفال باليوم الوطني 91

الطيب: الثامن يليق بالأهلي

كشف مؤيد الطيب، رئيس فريق الأهلي للرياضات الإلكترونية، عن أن مشاركة فريقه كانت مميزة في لعبة تايكن 7، وقال لـ “الرياضية”: “دخلنا ضمن أفضل ثمانية أندية في المنافسات، وهذا يعد أمرًا جديًا في أول مشاركة، وفي ظل منافسة قوية من الأندية، وهي 41 ناديًا”.

وبيَّن الطيب أن “المنافسة كانت قوية بين أبطال اللعبة، والبطولة الجارية أظهرت أيضًا أبطالًا جددًا”، موضحًا أن المركز الثامن يليق باسم نادي الأهلي في ظل هذه المنافسات القوية والجديدة على الأندية.

الليلة السادسة.. 7 ساعات و6 فنانين

شارك كل من الدي جي النرويجي Alan Walker، والرابر الأمريكي Russ، والنجمين السعوديين Ntitled وJeed وأخيرًا الثنائي المصري Disco Misr في سادس الحفلات الموسيقية، ضمن موسم الجيمرز على مسرح NXT LVL في منطقة بوليفارد رياض سيتي أمس الأول.

واستمرت الحفلة أكثر من خمس ساعات وسط حضور الآلاف من الجماهير، وبدأها النجم السعودي Ntitled الذي لاقى حماسًا من الجمهور وبالتحديد خلال أغنية Let’s Get it On مع Kali-B.

وأبهر الرابر السعودي Jeed الجمهور بأدائه لأغنية Everything Different وSweet وأغنية Private.

وتفاعلت الجماهير مع أغاني Russ مثل Ride Slow وPull The Trigger وAre You Entertained.

وانطلق Alan Walker بأغنية Alone، ويتبعه ريمكس الأغنية الكلاسيكة Blue Da Ba Dee من فرقة Eiffel 65، واختتم عرضه بأغنيته Faded، فيما قدَّم الثنائي المصري Disco Misr عمرو عماد ومصطفى الشريف عزفًا من ألحانهما الشرقية، مختتمين بذلك الحفلة الخميس. Gameathon.. 
تجمع المطور واللاعب

Gameathon.. 
تجمع المطور واللاعب

Gameathon.. 
تجمع المطور واللاعب

Gameathon.. 
تجمع المطور واللاعب

Gameathon.. 
تجمع المطور واللاعب


المصدر: الرياضية

شاهد أيضاً

كأس يونايتد للتنس.. دي مينور يُسقِط ديوكوفيتش

كأس يونايتد للتنس.. دي مينور يُسقِط ديوكوفيتش

مُني الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أول عالمياً، بخسارة صادمة أمام الأسترالي أليكس دي مينور 4-6 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *