مدربو أندية «روشن».. 6 جدد.. والأوربيون الأكثر

مدربو أندية «روشن».. 6 جدد.. والأوربيون الأكثر

يتأهب 6 مدربين لتسجيل ظهورهم الأول مع أنديتهم في دوري روشن السعودي، بعدما أتمت أندية الدوري تعاقداتها مع الأجهزة الفنية التي ستشرف على فرقها في الموسم الجديد الذي ينطلق، الخميس.

وفرضت المدرسة الأوروبية سيطرتها بواقع 10 مدربين، بينهم 3 من البرتغال، واثنان من فرنسا ، وواحد من اليونان، وألبانيا وبليجيكا وإسبانيا وكرواتي مقابل مدرب عربي وحيد، ومدرب من كل من البرازيل والأرجنتين، وسط غياب للمدرب السعودي.

ويدخل الاتحاد وصيف النسخة الماضية لدوري المحترفين الموسم الجديد بقيادة فنية جديدة، بعدما تعاقد مع البرتغالي نونو سانتوس، بينما وضعت الإدارة النصراوية ثقتها في الفرنسي رودي جارسيا لقيادة الدفة الفنية للفريق، وكسب الشباب خدمات المدرب الإسباني فيسنتي مورينو، وتعاقدت إدارة الطائي مع البرتغالي بيدرو ميجيل ماركيز «بيبا».

واختارت إدارة أبها المدرسة البلجيكي بالتعاقد مع، البلجيكي سفين فاندنبروك لتدريب الفريق الأول، بينما اتجه الوحدة العائد لدوري المحترفين، إلى شرق أوروبا، حيث تعاقد مع البوسني برونو أكرابوفيتش.

واحتفظت 4 أندية بمدربيها، حيث قرر الهلال استمرار مدربه الأرجنتيني رامون دياز، والذي عاد مدربًا للأزرق بعد فترة من 2016-2018 بعقد حتى نهاية الموسم الماضي بعد إقالة البرتغالي ليوناردو جارديم، إلى جانب فريق الاتفاق مع مدربه الفرنسي باتريس كارتيرون، بعدما أنقذه من الهبوط وسجل معه نتائج مميزة، وذات الأمر ينطبق مع نادي الفتح والمدرب اليوناني جورجوس دونيس الذي خلف البلجيكي بانيك فيريرا في الفريق، فيما كافأ العدالة الصاعد حديثًا التونسي يوسف المناعي بالاستمرار مع الفريق في دوري الأضواء، بعدما نجح معه في التأهل من دوري يلو.

وفضل الرائد الاستعانة بخبرة الروماني ماريوس سوموديكا، بعد النجاح الذي حققه الموسم الماضي مع الشباب، كما أعاد نادي التعاون البرازيلي بركليس شاموسكا، والخليج «الصاعد حديثًا» البرتغالي بيدرو إيمانويل، واللذان لهما تجارب سابقة مع عدد من أندية روشن السعودي.

اقرأ ايضاً
المرة الرابعة تواليا.. جوكوفيتش يتوج بلقب ويمبلدون

المصدر: الرياضة

شاهد أيضاً

كأس يونايتد للتنس.. دي مينور يُسقِط ديوكوفيتش

كأس يونايتد للتنس.. دي مينور يُسقِط ديوكوفيتش

مُني الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أول عالمياً، بخسارة صادمة أمام الأسترالي أليكس دي مينور 4-6 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *