مسارات جوية جديدة
مسارات جوية جديدة

مسارات جوية جديدة تربط المملكة بالوجهات العالمية

حظي الإعلان عن افتتاح أكثر منمسارات جوية جديدة تربط المملكة بوجهات حول العالم بترحيب مسؤولي الطيران السعودي. حيث أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني السعودي بيانًا عقب إطلاق Wizz Air رحلات جديدة من بوخارست وبودابست وكاتانيا ولارنكا وميلانو ونابولي وروما وتيرانا وفارنا والبندقية وفيينا إلى الرياض وجدة والدمام.

وجاء في بيان الهيئة العامة للطيران المدني أن إدخال هذه المسارات الجوية الجديدة من شأنه أن يعزز الاتصال العالمي للمملكة ويساعد في تشجيع المنافسة الأكبر في قطاع الطيران السعودي. وذكرت هيئة الطيران المدني في تغريدة على صفحتها علة موقع تويتر “تعزيزاً لربط المملكة بالعالم وإيجاد التنافسية في قطاع الطيران؛ ترحّب الهيئة العامة لـ الطيران المدني بـ wizzair الذي أطلق اليوم 20 مسارًا جديدًا من وإلى المملكة، مما يدعم الاستراتيجية الوطنية للطيران ويمكّن قطاع السياحة بالمملكة تماشيًا مع أهداف رؤية السعودية 2030”

مسارات جوية جديدة تعزز السياحة

إن توسيع وجود الخطوط الجوية الدولية واحداث مسارات جوية جديدة في سوق الطيران السعودي سيمكن قطاع السياحة المتنامي في الدولة من الازدهار. كما أن استراتيجية الطيران السعودي يتؤدي إلى تعزيز الوصول إلى رؤية 2030 التي ستشهد زيادة حركة الركاب السنوية للمملكة ثلاث مرات لتصل إلى 330 مليون مسافر سنويًا إلى أكثر من 250 وجهة حول العالم بحلول عام 2030.

اقرأ ايضاً
نقص قطع الغيار يقلص إنتاج السيارات 24%

أعلنت الهيئة مؤخرًا أن المملكة العربية السعودية ستخفض الرسوم على شركات الطيران التي تستخدم المطارات الرئيسية في المملكة بنسبة تتراوح بين 10 في المائة و 35 في المائة، من أجل إنشاء إطار تنظيمي لدعم بيئة طيران تنافسية في البلاد.

تخفيض رسوم المطارات على شركات الطيران

علاوة على ذلك يشكل خفض رسوم المطارات في الرياض وجدة والدمام جزءًا من استراتيجية الطيران السعودي، وهو برنامج شامل لإصلاح وتحسين القطاع سيمكن من الاستثمار الذي يبلغ إجمالاً 100 مليار دولار.

تدشين 20 وجهة طيران جديدة

وقال علي محمد رجب، نائب رئيس الهيئة العامة للطيران المدني للشؤون السياسة والاقتصادية والنقل الجوي: “في الهيئة العامة للطيران المدني، نرحب بهذا الإعلان الأخير عن انشاء مسارات جوية جديدة إلى المملكة العربية السعودية، والتي توفر دفعة تساهم في الربط العالمي للمملكة العربية السعودية، مما يدل على التقدم الذي يتم انجازه لتحقيق أهداف استراتيجية الطيران السعودي كما وسيخلق قطاع طيران أكثر قدرة وتمكيناً على المنافسة العالمية.

نحن ملتزمون بخفض التكاليف في قطاع الطيران في المملكة العربية السعودية لضمان القدرة التنافسية والنمو على المدى الطويل.

الأستاذ علي بن محمد رجب

يمثل اليوم خطوة أخرى في رؤية المملكة العربية السعودية لإنشاء قطاع طيران رائد، مع تجارب سلسة تتجاوز توقعات الشركات والمستثمرين والركاب. وأضاف أن المملكة العربية السعودية تطلق العنان لفرص طيران غير مسبوقة تحسن تواصل المملكة مع العالم “.

ويذكر أنه خلال حفل تدشين وجهات شركة طيران “WizzAir” سلم نائب الرئيس التنفيذي للسياسات الاقتصادية والتعاون الدولي بهيئة الطيران المدني الأستاذ علي بن محمد رجب «الرخصة الاقتصادية لناقل جوي أجنبي».

شاهد أيضاً

هيئة السوق توافق على زيادة إجمالي قيمة أصول صندوق "سيكو السعودية ريت"

هيئة السوق توافق على زيادة إجمالي قيمة أصول صندوق “سيكو السعودية ريت”

​وافقت هيئة السوق المالية السعودية على طلب شركة سيكو المالية (“مدير الصندوق”) لزيادة إجمالي قيمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.