«الداخلية» الكويتية تفتح باب الترشيح لانتخابات مجلس الأمة

«الداخلية» الكويتية تفتح باب الترشيح لانتخابات مجلس الأمة

افتتحت إدارة شؤون الانتخابات التابعة لوزارة الداخلية الكويتية اليوم (الاثنين)، باب الترشح لانتخابات أعضاء مجلس الأمة للفصل التشريعي الـ17 (أمة 2022) ويستمر حتى نهاية الدوام الرسمي ليوم الأربعاء الموافق السابع من سبتمبر (أيلول) المقبل.
وقالت إدارة شؤون الانتخابات، يتوجب للحصول على طلب الترشح وتقديمه الذهاب إلى مبنى (شؤون الانتخابات) لتسلم طلب الترشح الذي أعد لهذا الغرض مصطحباً معه شهادة الجنسية الأصلية والبطاقة المدنية الأصلية وصورتين شخصيتين، ويتولى طالب الترشح بنفسه كتابة البيانات المبينة بطلب الترشح وتوقيعه.
وأعلنت الكويت يوم أمس (الأحد)، تحديد يوم 29 سبتمبر (أيلول) المقبل موعداً لإجراء الانتخابات التشريعية لمجلس الأمة الجديد بعد أسابيع على صدور المرسوم الأميري بحل البرلمان.
وحُل مجلس الأمة رسمياً مطلع الشهر الحالي في أعقاب خلافات مع السلطة التنفيذية أدت لاستقالة الحكومة قبل أن يتم تشكيل حكومة جديدة برئاسة الشيخ أحمد النواف الصباح.
يُذكر أن مجلس الوزراء وافق يوم الأربعاء 17 أغسطس (آب) الحالي على مشروع مرسوم بقانون (ضرورة) بإضافة مناطق جديدة إلى الدوائر الانتخابية الأولى والثانية والرابعة والخامسة.


المصدر: الشرق الأوسط

شاهد أيضاً

إشادة مغربية بدور القيادة السعودية في الإفراج عن سعدون

إشادة مغربية بدور القيادة السعودية في الإفراج عن سعدون

أشاد مسؤول حكومي مغربي بارز بالدور المهم الذي قامت به المملكة العربية السعودية وقيادتها لجهة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.