قصف المنطقة الخضراء في بغداد بأربعة صواريخ .. وحصيلة القتلى ترتفع إلى 23 متظاهرًا

قصف المنطقة الخضراء في بغداد بأربعة صواريخ .. وحصيلة القتلى ترتفع إلى 23 متظاهرًا

تجددت المواجهات اليوم (الثلاثاء) في بغداد، فيما ارتفعت حصيلة القـتلى من أنصار زعيم التيار الصدري في العراق إلى 23 قتيـلا.

وتعرضت المنطقة ذاتها، صباح اليوم، لقصف بأربعة صواريخ سقطت في المجمع السكني وأكدت مصادر أمنية عراقية أن ذلك أسفر عن أضرار.

وأعلنت الحكومة العراقية وفق بيان صادر عن الأمانة العامة لمجلس الوزراء، أن رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي وجه بتعطيل الدوام الرسمي اليوم (الثلاثاء)؛ وذلك بسبب إعلان فرض حظر تجوال في البلاد.

واندلعت مواجهات عنيفة إثر إعلان “الصدر” اعتزاله العمل السياسي، كما عمت المنطقة الخضراء المحصنة في وسط العاصمة العراقية والتي تضم مؤسسات حكومية وسفارات، حالة من الفوضى طيلة الساعات الماضية.

وكشفت إحصائية طبية حديثة عن ارتفاع عدد القـتلى إلى 20 شخصاً من أنصار الصدر، إلى جانب إصابة نحو 350 متظاهراً بعضهم بالرصاص والبعض الآخر جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع.

اقرأ ايضاً
إيران فوق صفيح ساخن

في السياق نفسه، أقدم محتجون من أنصار زعيم التيار الصدري على إغلاق ميناء أم قصر أحد أكبر الموانئ العراقية، وسط تأكيدات رسمية بأن العمل لا يزال جارياً في الميناء دون تعطيل.

وأعلنت قيادة العمليات المشتركة العراقية أمس (الإثنين) فرض حظر تجوال كامل في العاصمة بغداد بدءاً من الساعة 3:30 مساء بالتوقيت المحلي وحتى إشعار آخر، لحقها إعلان آخر بفرض حظر التجوال في كل أنحاء البلاد اعتباراً من الساعة السابعة مساءً.

 


المصدر: أخبار24

شاهد أيضاً

القيادة تهنئ رئيس الإمارات بذكرى اليوم الوطني لبلاده

القيادة تهنئ رئيس الإمارات بذكرى اليوم الوطني لبلاده

بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، برقيتي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.