الأزرق
ينهي صمود الفيحاء

الأزرق ينهي صمود الفيحاء

حقق فريق الهلال الأول لكرة القدم، أمس، أول انتصاراته على الفيحاء منذ 930 يومًا، منهيًا سلسلته السلبية أمام الفريق البرتقالي، التي امتدت 3 مبارياتٍ وكلّفته لقب كأس خادم الحرمين الشريفين في 19 مايو الماضي.
وفاز الأزرق على ضيفه بهدفين نظيفين ضِمن ثاني جولات دوري روشن السعودي، أحرزهما الجناح المالي موسى ماريجا، والمهاجم النيجيري أوديون إيجالو، في الدقيقتين 69 و86 من المباراة، التي احتضنها ملعب الأمير فيصل بن فهد “الملز”.
وانتهت المواجهات الثلاث السابقة بين الفريقين بانتصار الفيحاء مرتين وتعادلٍ سلبي، ومنحه أحد الفوزين لقب كأس الملك.
ويعود آخر فوز هلالي على الفريق ذاته، قبل مواجهة أمس، إلى 13 فبراير 2020، قبل أكثر من عامين ونصف العام، لحساب الجولة الـ 18 من دوري موسم 2019ـ2020. وانتصر الأزرق آنذاك بهدفٍ أحرزه محمد البريك، الظهير الأيمن. وتعادل الفريقان في الدور الأول من الموسم الماضي، وانتهت مواجهة الدور الثاني بفوز الفريق المنتمي إلى المجمعة بهدف، قبل أسبوعين من فوزه على الهلاليين بركلات الترجيح في نهائي الكأس. وكان الفيحاء قضى موسم 2020ـ2021 في دوري “يلو” لأندية الدرجة الأولى. وتاريخيًا، عزز الهلال، بفوزه أمس، تفوقه في مواجهاته مع الفيحاء ضمن دوري المحترفين، رافعًا انتصاراته إلى 5، مقابل فوزين فيحاويين وتعادلين.

دياز ثابت.. ورازوفيتش يغيّر

خاض الأرجنتيني رامون دياز، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، مباراة الفيحاء، أمس، بالتشكيل الأساسي ذاته الذي واجه الخليج الخميس الماضي في أولى جولات دوري روشن السعودي.

في المقابل، دخل الصربي فوك رازوفيتش، مدرب الفيحاء، إلى المباراة بتشكيل أساسي يختلف في 3 أسماء عن التشكيل الذي بدأ به مباراة ضمك في الجولة الأولى.

الجاهزية سر غياب نواكايمي

حال نقص الجاهزية دون ضمّ النيجيري أنتوني نواكايمي، مهاجم فريق الفيحاء الأول لكرة القدم، إلى قائمة مباراة الهلال، أمس، في ثاني جولات دوري روشن السعودي.

وخاض نواكايمي عدّة حصص تدريبية جماعية الأسبوع الجاري، لكنه ليس جاهزًا بعد للمشاركة الرسمية، ما دفع الصربي فوك رازوفيتش، مدرب الفريق، إلى إبعاده عن قائمة المواجهة

في المقابل، منحت المباراة الصربي ميلان بافكوف، مهاجم الفيحاء، أول ظهورٍ له مع ناديه الجديد.

ورغم انضمامه إلى الفريق بعد نواكايمي، أظهر بافكوف جاهزيةً أكبر، سمحت للجهاز الفني بإشراكه رسميًا.

وكان الفيحاء أعلن عن صفقتي نواكايمي وبافكوف في 25 و28 أغسطس الماضي، على الترتيب.

اقرأ ايضاً
من هي ليلى علي؟

الأرض تكسب

حافظ فريق الهلال الأول لكرة القدم، أمس أمام ضيفه الفيحاء، على عادة افتتاح مبارياته على أرضه في دوري المحترفين بانتصار.

وعلى مدى مواسم المسابقة الـ 15، وبينها الحالي، انتصر الفريق 13 مرة في مباراته الأولى على أرضه، مقابل خسارتين.

وكان الأزرق افتتح الموسم الجاري بفوز خارج الأرض على الخليج 2ـ0.

تكرار التفوق

كرر فريق الهلال الأول لكرة القدم، أمس تفوقه على الفيحاء، بعد 4 أعوام من التقائهما في اليوم ذاته.

وتواجَه الفريقان في 31 أغسطس 2018 لحساب الجولة الأولى من دوري 2018ـ2019، وانتصر الهلال بهدفٍ أحرزه محمد كنو، لاعب الوسط.

ووضعتهما الجولة الثانية من النسخة الجارية وجهًا لوجه في 31 أغسطس 2022، وفاز الهلال 2ـ0.

هزيمة ثانية

فقد الصربي فوك رازوفيتش، مدرب فريق الفيحاء الأول لكرة القدم، أفضليته أمام الهلال، بعدما خسر 0ـ2 أمس في الرياض في ثاني جولات دوري روشن السعودي.

والخسارة هي الثانية للصربي على يد الهلال، بعد أولى مع الفيصلي تعود إلى دوري موسم 2017ـ2018.

وواجه رازوفيتش الأزرق مرتين مع الفيصلي و3 مرات سابقة مع الفيحاء، ارتفعت إلى 4 أمس. وأسفرت المباريات الست عن فوزين للصربي وتعادلين وهزيمتين.

ريشة: شايرر أدارها باقتدار

أكد المصري محمد كمال ريشة، محلل “الرياضية” التحكيمي، خلو مواجهة فريقي الهلال والفيحاء، أمس في ثاني جولات الدوري، من الحالات التحكيمية الجدلية.

وقال إن السويسري ساندرو شايرر، حكم الساحة، أدارها على مدى الشوطين بكفاءة واقتدار ووقع العقوبات الانضباطية بصورة خالية من الأخطاء. وتألّف طاقم المباراة من 3 حكام سويسريين ورابع سعودي، وعاونهم من غرفة تقنية الفيديو “VAR” حكم سويسري ومساعد سعودي. الأزرق
ينهي صمود الفيحاء

الأزرق
ينهي صمود الفيحاء


المصدر: الرياضية

شاهد أيضاً

النمور تفترس
نصر رونالدو

النمور تفترس نصر رونالدو

تأهل فريق الاتحاد الأول لكرة القدم إلى نهائي بطولة كأس السوبر السعودي، بعد فوزه على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.