السعودية‬⁩ تُصنّف 5 أفراد لارتباطهم بأنشطة داعمة للحوثيين

السعودية‬⁩ تُصنّف 5 أفراد لارتباطهم بأنشطة داعمة للحوثيين

صنّفت السعودية، ممثلةً في رئاسة أمن الدولة، اليوم (الأربعاء)، خمسة أفراد؛ لارتباطهم بأنشطة داعمة لميليشيا الحوثي الإرهابية، المدعومة من إيران.
وشملت قائمة الأفراد وجميعهم يمنيو الجنسية، كلا من المدعو منصور أحمد السعادي (السعدي)، الذي يعمل ويتعاون في تهريب الأسلحة الإيرانية إلى اليمن، وسبق أن تلقى تدريبات مُكثفة في إيران، ويُعد العقل المدبر وراء الهجمات على الشحنات الدولية في البحر الأحمر. والمدعو أحمد علي الحمزي، المسؤول عن برنامج الطائرات المُسيرة، ويتلقى أسلحة إيرانية الصنع، وسبق أن تلقى تدريبات مُكثفة في إيران.
وجاء في القائمة المدعوان محمد عبد الكريم الغماري، وزكريا عبد الله يحيى حجر (هاجر)، اللذان تلقيا دورات عسكرية في إيران، وهما من المُرتبطين بشكل مباشر بعمليات إطلاق الصواريخ الباليستية والطائرات المُسيرة. والمدعو أحمد محمد علي الجوهري: وهو من المُرتبطين بهذه العمليات.
وشددت رئاسة أمن الدولة على أنه «يجب تجميد جميع الأصول التابعة لأسماء الأفراد المصنّفة في هذا البيان داخل المملكة، كما يُحظر القيام بأي تعاملات مباشرة أو غير مباشرة مع تلك الأسماء أو لصالحها، من قبل المؤسسات المالية والمهن والأعمال غير المالية المحددة، والأشخاص الاعتباريين والطبيعيين كافة، استناداً لنظام مكافحة جرائم الإرهاب وتمويله، والآليات التنفيذية لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة».

اقرأ ايضاً
سفير أميركا يقدم أوراق اعتماده إلى {الخارجية} السودانية

المصدر: الشرق الأوسط

شاهد أيضاً

3f6d4704 0ac5 43b1 aebd

استطلاع: اقتصادات دول الخليج ستنمو هذا العام بنصف معدل 2022

أظهر استطلاع أجرته “رويترز” لآراء خبراء اقتصاديين أن اقتصادات دول مجلس التعاون الخليجي الست سينمو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.