«فيفا» يمنع
حكام المونديال عن دورينا

«فيفا» يمنع حكام المونديال عن دورينا

يغيب حكام النخبة المشاركون في بطولة كأس العالم المقبلة عن مواجهة الكلاسيكو بين النصر والاتحاد، ضمن الجولة الخامسة من دوري روشن السعودي في الثاني من أكتوبر المقبل على ملعب “مرسول بارك”، بسبب تعميم صارم من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، حسبما ذكرته لـ “الرياضية” مصادر خاصة.

ووفقًا للمصادر نفسها، طالبت دائرة الحكام في الاتحاد الدولي الاتحادات الأهلية المشاركين حكامها في كأس العالم 2022 بعدم قبول أي دعوة للحكام، للمشاركة في المباريات التجريبية أو المسابقات المحلية لاتحاد متأهل إلى كأس العالم، وهو ما يعني عدم حضور أي حكم من حكام كأس العالم قطر 2022 إلى دوري روشن في الجولات الأربع المقبلة.

وأضافت المصادر ذاتها، أن الإيطالي بيير لويجي كولينا، رئيس لجنة الحكام في “فيفا”، والسويسري ماسيمو بوساكا، مدير دائرة التحكيم في “فيفا”، اجتمعا الجمعة الماضي مع الاتحادات الأهلية المعنية بهذا الأمر، وتم مناقشة الموضوع وإصدار القرار، ليتم بعد ذلك إرسال تعميم إلحاقي للتأكيد على تنفيذ ما ورد فيه بصرامة، وذلك بمنع قبول أي دعوات للمشاركة كحكم ساحة أو مساعد أو حكم رابع أو حكام الفيديو.

وكان عدد من أندية دوري روشن السعودي طالبوا باستقطاب حكام من كأس العالم، أو حكام النخبة الأوروبية، لقيادة مواجهاتهم في المسابقة المحلية، بيد أن هذا القرار الجديد سيمنع ذلك، وسيتم الاتجاه إلى خيارات أخرى أقل.

اقرأ ايضاً
أنس جابر ترفض حمل قارورة الخمر أثناء الاحتفال بالفوز

المصدر: الرياضة

شاهد أيضاً

حتى كأس العالم..
الاتحاد يطلب الصافرة الأجنبية

حتى كأس العالم.. الاتحاد يطلب الصافرة الأجنبية

كشفت لـ “الرياضية” مصادر خاصة، عن أن إدارة نادي الاتحاد تقدمت بطلب رسمي إلى لجنة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.