إشادة مغربية بدور القيادة السعودية في الإفراج عن سعدون

إشادة مغربية بدور القيادة السعودية في الإفراج عن سعدون

أشاد مسؤول حكومي مغربي بارز بالدور المهم الذي قامت به المملكة العربية السعودية وقيادتها لجهة الإفراج عن الشاب المغربي إبراهيم سعدون (21 عاماً) من الأسر في روسيا.
وقال وزير العلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة المغربية مصطفى بيتاس، في تصريح خاص لـ«الشرق الأوسط»: «نحن سعداء بعودة الشاب المغربي سعدون إلى أرض الوطن، والذي تحقق بفضل الدبلوماسية النشيطة التي يقودها الملك محمد السادس، كما نشيد بالدور المهم لوساطة المملكة العربية السعودية الشقيقة وقيادتها الحكيمة».
ولعب ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان دوراً حاسماً في عملية الإفراج التي شملت إطلاق سراح عشرة أسرى لدى السلطات الانفصالية الموالية لروسيا في إقليم دونيتسك، ضمنهم الشاب سعدون.
يذكر أن سعدون توجه للدراسة في جامعة لعلوم الفضاء في كييف عام 2017 لكنه التحق بالجيش الأوكراني قبل بداية الحرب في البلاد. واعتقلت القوات الروسية سعدون في ماريوبول في أبريل (نيسان) الماضي، وحُكم عليه بالإعدام من طرف جمهورية دونيسك الشعبية غير المعترف بها، وذلك بتهمة «القيام بنشاط مرتزقة». وتم اعتقال سعدون إلى جانب بعض البريطانيين والأميركيين وجنسيات أخرى، بلغ عددهم 10 أشخاص، وذلك بعد قتالهم إلى جانب القوات الأوكرانية. وكان بيان من وزارة الخارجية السعودية قد أكد في حينها أن السلطات السعودية المعنية تسلمت الأسرى ونقلتهم من روسيا إلى المملكة.

اقرأ ايضاً
حادث تصادم كبير يفجع المصريين مجدداً

المصدر: الشرق الأوسط

شاهد أيضاً

باسكال سليمان

مقتل باسكال سليمان – اغتيال سياسي أو قتل بقصد السرقة

أعلنت قيادة الجيش اللبناني عبر منصة “إكس” مساء الاثنين أنها تمكنت من توقيف معظم أفراد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *