قنبلة في طائرة ايرانية

تهديد بوجود قنبلة في طائرة ايرانية متجهة إلى الصين

أبلغت طائرة ركاب إيرانية مملوكة لشركة ماهان إيرلاينز، كانت متوجهة من طهران إلى قوانغتشو في الصين، عن تهديد بوجود قنبلة في طائرة ايرانية عندما كانت متواجدة في المجال الجوي الهندي يوم الاثنين، 3 أكتوبر، وطالبت بالهبوط الإضطراري الفوري. 

وبحسب الوكالة الهندية للأنباء ABP، فإن قائد هذه الطائرة اتصل بمطار دلهي بعد تلقي تهديد بوجود القنبلة على متن الطائرة. وبينما كان يحذر من خطر القنبلة، طلب هبوطًا إضطراريّاً فوريًا، لكن سلطات مطار دلهي رفضت هذا الطلب لأسباب تقنية واقترحت على قائد الطائرة القيام بالهبوط في مطار جايبور. ووفقًا لوكالة الأنباء الهندية، لم يقبل الطيار هذا العرض وغادر الهند متابعاً وجهته إلى الصين. 

اقرأ ايضاً
«الداخلية» وظائف عسكرية للرجال بالخدمات الطبية برتبة عريف - جندي أول
مطار قوانغتشو

بناءً على تقرير مصادر مراقبة الحركة الجوية والوكالة الأمنية لمراقبة الطائرات في الهند، أقلعت الطائرات النفاثة لجيش هذا البلد من قاعدة البنجاب وجايبور الجوية. وقامت بمرافقة الطائرة التي واجهت تهديد وجود قنبلة على متنها. لكن الطائرة الإيرانية تابعت مسيرها باتجاه الصين ولا معلومات عن مصير ركابها. 

كما أفادت مصادر إخبارية هندية أن الأجهزة الأمنية في البلاد تحقق في هذا الطلب الذي سببه تهديد بوجود قنبلة في طائرة ايرانية. إلا أن طبيعة هذا التهديد لا يزال مجهولاً. وقد غادرت هذه الطائرة سماء الهند وتابعت طريقها إلى وجهتها في قوانغتشو في الصين.

شاهد أيضاً

نتساح يهودا

نتساح يهودا – أول اعتراف أمريكي بالإرهاب الاسرائيلي

بعدما تسربت معلومات من مصادر أمريكية تفيد بأن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن قد يُعلن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *