ماير.. بطل لونجين

ماير.. بطل لونجين

توَّج الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية رئيس موسم الدرعية، أمس، البريطاني بين ماير ببطولة جولات لونجين العالمية لقفز الحواجز، بعد انتهاء جولاتها في 15 مدينة حول العالم، كما توَّج بيتر ديفيز بالميدالية الفضية، وكريستيان ألمان بالميدالية البرونزية، وسط حضور مميز، ومتابعة عالمية كبيرة للحدث الرياضي في الدرعية التاريخية.
وقلَّد الأمير عبد الله بن فهد، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للفروسية، فريق BERLIN EAGLES بعد فوزه بلقب بطل دوري الأبطال العالمي، كما توَّج فريق ST TROPEZ PIRATES بطل جولة الرياض الختامية للفِرق. وشهدت البطولة تنافسًا بين 50 بطلًا، مثلوا 19 دولة، وتمت استضافتها في 14 مدينة في مختلف أنحاء العالم. واشتعلت المنافسة على الترتيب العام للبطولة بين الفرسان بين ماير، وبيتر ديفوس، وكريستيان ألمان، ومالين باريارد جونسن، وألين بيرترا، وكونير ماكس، للفوز بالمسابقة باكتساب الوقت وتجنُّب الأخطاء.

الشربتلي.. لقب ثالث

حقق الفارس السعودي عبد الله الشربتلي ثالث ألقابه في بطولة لونجين العالمية لأبطال قفز الحواجز بعد أن فاز، أمس، بلقب شوط الاتحاد السعودي للفروسية بزمن 50 ثانية.

وكان الشربتلي قد نال، أمس الأول، لقب شوط وزارة الرياضة بزمن 62.10 ثانية من جولة نظيفة دون أخطاء، فيما فاز الخميس الماضي بشوط الاتحاد السعودي الثاني.

العجمي.. 38.59 ثانية

نال الفارس السعودي سعد العجمي لقب شوط شركة رياضة الفروسية للفعاليات بزمن قدره 38.59 ثانية في جولة نظيفة، في بطولة لونجين العالمية لأبطال قفز الحواجز، التي جرت في ميدان الدرعية ضمن فعاليات موسم الدرعية، بتنظيم من وزارة الرياضة. وحلَّ الفارس عبد الله الشربتلي ثانيًا بزمن قدره 35.66 ثانية، فيما جاء ثالثًا رائد نصير، ورابعًا عبد الرحمن الراجحي، وخامسًا ناصر البقمي.

النقل.. 8 ساعات

تلقَّت الخيل المشاركة في بطولة لونجين العالمية لأبطال قفز الحواجز على مضمار الدرعية عنايةً فائقة، ابتداء من نقطة الانطلاق من مطار لييج في بلجيكا ووصولًا إلى نقطة الوصول في الرياض.

وتمَّ في الرحلة، التي استمرت ثماني ساعات ونصف الساعة، الاعتناء بجياد أبطال الفروسية المشاركين في البطولة التي بلغ عددها 100 بشكل كبير.

الأصغر.. يخطط على العالمية

يخطط حسن آل هادي، الفارس السعودي، لتحقيق إحدى البطولات العالمية في منافسات قفز الحواجز خلال الأعوام المقبلة.

ولم يحالف التوفيق البطل، البالغ 15 عامًا، وأصغر فارس في بطولة لونجين العالمية التي اختُتمت، أمس، في الدرعية، بسبب التجربة الجديدة لجواده، حيث وصف مشاركته بالأولى في البطولة تحت قيادته. وعن مشاركته، قال لـ “الرياضية” آل هادي: “بالنسبة لي، قدَّمت أداءً مشرِّفًا، وأعدُّ هذه المشاركة إضافةً كبيرةً لي في مسيرتي الرياضية بأن أنافس ضمن بطولة عالمية، شارك فيها أهم النجوم في هذه الرياضة، وبإذن الله أحقق قريبًا أحد الألقاب العالمية”. وينتمي الفارس السعودي، الذي تأهل للمشاركة في البطولة بعد فوزه بلقب تحت 16 عامًا، من عائلة رياضية، إذ فاز شقيقه خالد بلقب شوط وزارة الرياضة، فيما سبق لوالده محمد أن حصد ألقابًا محلية وعالمية.

اقرأ ايضاً
الاتفاق يعاود التدريبات

الفرسان: التنظيم إضافة وتطوير

أكد الفرسان المشاركون في بطولة لونجين العالمية لقفز الحواجز التي اختُتمت منافساتها، أمس، في الدرعية، أن تنظيم البطولة شكَّل إضافةً كبيرةً للفرسان السعوديين والمقيمين، وساعد في تطوير مستوياتهم.

وأوضح لـ “الرياضية” الفارس تركي باكسري، أن “البطولة شهدت مشاركة أفضل 25 فارسًا في العالم، وشاهدنا فيها مستويات عالية من الجميع، كما اتَّصفت بالأجواء المميَّزة، ونشكر القائمين على تنظيمها، لأنهم أسعدوا كل عشاق الفروسية بحضورها”.

بينما قال الفارس عبد الرحمن المطوع: “أشكر الاتحاد السعودي للفروسية على تنظيم مثل هذه المحافل، إذ توفر لنا الاحتكاك بالفرسان العالميين، وأتمنى التوفيق للفرسان السعوديين في مقبل المنافسات”.

أما الفارس الأردني زيد بهاء خلف، فقال عن المنافسات: “أعجبتني هذه الفعالية كثيرًا، وطلبت من والدي إحضاري إليها من أجل مشاهدة الفرسان العالميين، والاستفادة من مشاركتهم في البطولة”.

50 إعلاميّا يغطون الحدث

شهد المركز الإعلامي في بطولة لونجين العالمية لأبطال قفز الحواجز التي اختُتمت، أمس، ضمن فعاليات موسم الدرعية وبتنظيم وزارة الرياضة، حضور أكثر من 50 إعلاميًّا من مختلف وسائل الإعلام المرئية والمقروءة المحلية والعربية والعالمية.

وحضر الإعلاميون في مقر المركز، الخاص بتغطية البطولة، منذ ساعات الصباح الأولى من أجل توثيق المنافسات، ورصد النتائج والفعاليات المصاحبة.

ووفَّر المنظمون للإعلاميين خدمات الإنترنت، إضافةً إلى المشروبات والمأكولات.

ماير.. بطل لونجين

ماير.. بطل لونجين

المصدر: الرياضية

شاهد أيضاً

كأس يونايتد للتنس.. دي مينور يُسقِط ديوكوفيتش

كأس يونايتد للتنس.. دي مينور يُسقِط ديوكوفيتش

مُني الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أول عالمياً، بخسارة صادمة أمام الأسترالي أليكس دي مينور 4-6 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *