17 نوفمبر..
الأخضر في الدوحة

17 نوفمبر.. الأخضر في الدوحة

تقرَّر أن يصل المنتخب السعودي الأول لكرة القدم إلى قطر، 17 نوفمبر الجاري، برفقة ألمانيا وبولندا والمكسيك وكندا، استعدادًا للمشاركة في مونديال 2022، فيما اختار منتجع سيلين مقرًّا لسكنه خلال فعاليات المونديال.
وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم أعلن مواعيد وصول المنتخبات المشاركة في البطولة، التي تنطلق 20 نوفمبر الجاري، إذ سيكون المنتخب الأمريكي، الذي يلعب في المجموعة الثانية، أول الواصلين إلى أرض المونديال، غدًا، فيما ستكون منتخبات الكاميرون والبرتغال وصربيا والأوروجواي والبرازيل آخر الواصلين، قبل يوم من انطلاق البطولة.
أما المنتخب القطري، الذي يعسكر حاليًّا في إسبانيا، فسيعود إلى الدوحة الأربعاء المقبل بعد خوض مباراة تجريبية أمام ألبانيا.
ويلعب المنتخب السعودي ضمن المجموعة الثالثة التي تضمُّ الأرجنتين وبولندا والمكسيك، وستكون أولى مواجهاته أمام الأرجنتين 22 نوفمبر على ملعب لوسيل.

رينارد يستعد بـ 90 دقيقة

فرض الفرنسي هيرفي رينارد، مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، أمس، حصةً تدريبية، استمرت 90 دقيقة على ملعب قصر الإمارات في أبو ظبي، العاصمة الإماراتية، شارك فيها جميع اللاعبين، ما عدا العائدين من الإصابة، حيث واصل صالح الشهري، وسلطان الغنام، وناصر الدوسري تدريباتهم اللياقية على أرضية الملعب، فيما اكتفى سلمان الفرج بجمل خاصة برفقة الجهاز الطبي.

وبعد الانتهاء من التدريبات اللياقية، قسَّم المدرب لاعبيه إلى ثلاث مجموعات لتطبيق بعض المحطات الفنية والتكتيكية، ثم أجرى مباريات مصغرة، واختتم برنامجه بتدريبات الإطالة.

ويفرض المدرب حصةً تدريبيةً اليوم قبل مباراة بنما التجريبية، الخامسة والأخيرة ضمن برنامجه الإعدادي. وكان رينارد اجتمع باللاعبين قبيل انطلاق التدريبات، وطالبهم ببذل مزيد من الجهد في مباريات المونديال.

«المد الأحمر» في الأكاديمية

شارك 21 لاعبًا في الحصة التدريبية الأولى للمنتخب البنمي الأول لكرة القدم على ملعب أكاديمية رينجرزفي أبو ظبي، العاصمة الإماراتية، استعدادًا لمواجهة نظيره السعودي تجريبيًّا، غدًا، على ملعب آل نهيان.

ووصل منتخب “المد الأحمر” إلى أبو ظبي، أمس الأول، قادمًا من مدريد، العاصمة الإسبانية، حيث خاض مباراة أمام قطر “1ـ2”.

وانضمَّ فيدل إسكوبار، قلب دفاع فريق ديرتيفو سابريسا الكوستاريكي الأول لكرة القدم، إلى المنتخب بوصفه آخر اللاعبين التحاقًا به.

وفرض الدنماركي توماس كريستيانسن، مدرب بنما، بعض المحطات اللياقية الخفيفة قبل أن يطبِّق جملًا فنية وتكتيكية في مناورة على منتصف الملعب.

اقرأ ايضاً
«تجريبية» تجمع الهلال والشباب

أنور.. الهدف المونديالي الأول

وضع فؤاد أنور بصمته في أول مونديال يشارك فيه المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، وتحديدًا عام 1994 في الولايات المتحدة الأمريكية، عندما وقَّع على أول أهدافه في شباك المنتخب الهولندي “1ـ2”.

ولم يخيّب أنور آمال الأرجنتيني خورخي سولاري، مدرب الأخضر وقتها، في اعتماده عليه بوصفه أحد أعمدة خط الوسط، إذ أسهم في تأهل المنتخب إلى دور الـ 16، بعد أن سجل هدفين من أهدافه الأربعة التي وقَّعها في البطولة.

وعاد أنور مرةً أخرى للبطولة عبر مونديال 1998 في فرنسا، وشارك في المباريات الثلاث التي خاضها الأخضر في دور المجموعات.

اليوم.. المكسيك تواجه العراق

يواجه المنتخب المكسيكي الأول لكرة القدم نظيره العراقي، اليوم، في مدينة جيرونا الإسبانية، حيث يعسكر الأول هناك منذ أسبوع، ضمن برنامج استعداداته للمشاركة في مونديال 2022 في قطر، الذي ينطلق 20 نوفمبر الجاري.

ويلعب المنتخب المكسيكي ضمن المجموعة الثالثة التي تضمُّ السعودية والأرجنتين وبولندا.

وهذه المباراة الثانية التي تجمع المنتخبين بعد الأولى في مونديال المكسيك 1986 حين خسر العراق 0ـ1، خلال مشاركته الوحيدة في النهائيات العالمية.

17 نوفمبر..
الأخضر في الدوحة

17 نوفمبر..
الأخضر في الدوحة

المصدر: الرياضية

شاهد أيضاً

كأس يونايتد للتنس.. دي مينور يُسقِط ديوكوفيتش

كأس يونايتد للتنس.. دي مينور يُسقِط ديوكوفيتش

مُني الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أول عالمياً، بخسارة صادمة أمام الأسترالي أليكس دي مينور 4-6 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *