دينا 
تدخل تاريخ التايكوندو

دينا تدخل تاريخ التايكوندو

سجَّلت دينا أبو طالب، لاعبة المنتخب السعودي الأول للتايكوندو، أمس، اسمها في قائمة أبطال وبطلات اللعبة على مستوى العالم، للمرة الأولى في تاريخ مشاركات المرأة السعودية في منافساتها.

وحصلت البطلة السعودية على المركز الثالث والميدالية البرونزية في بطولة العالم للكبار، وزن -49 كيلوجرامًا، في مدينة جوادالاخارا المكسيكية.

وكانت دينا قد تغلَّبت على الكازاخستانية كابانوفا بوتاكوز بجولتين دون مقابل في مواجهتهما ضمن دور الـ 64، ثم فازت على الألمانية سوفارادا كيشكالت بجولتين مقابل جولة واحدة في دور الـ 32، في حين تخطَّت المصرية شهد الحسيني في دور الـ 16، وكسبت الإسبانية أدريان إيجليساس، المصنَّفة الأولى عالميًّا، في الدور ربع النهائي، لكنها خسرت مواجهتها أمام الصينية كين جو في نصف النهائي.

وأوضح لـ “الرياضية” العميد شداد العمري، رئيس الاتحاد السعودي للتايكوندو، أن الدعم الكبير الذي تجده الرياضة السعودية من القيادة الرشيدة أسهم في الإنجازات التي يسجلها أبطال وبطلات السعودية في المحافل الدولية والقارية، وقال: “إنجاز دينا أبو طالب غير مستغرب من بطلة، أثبتت قوتها منذ المشاركة الأولى لها في اللعبة، خاصةً بعد تجاوزها أقوى الأسماء، والمصنَّفة الأولى على مستوى العالم في البطولة”.

اقرأ ايضاً
الاتحاد يطير إلى النمسا

المصدر: الرياضية

شاهد أيضاً

كأس يونايتد للتنس.. دي مينور يُسقِط ديوكوفيتش

كأس يونايتد للتنس.. دي مينور يُسقِط ديوكوفيتش

مُني الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أول عالمياً، بخسارة صادمة أمام الأسترالي أليكس دي مينور 4-6 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *