الشمراني:
الحل في الاحتراف الخارجي

الشمراني: الحل في الاحتراف الخارجي

1- كيف تقيّم مشاركة المنتخب السعودي في مونديال 2022؟

المشاركة تقيّم دائمًا حسب النتائج، وهي ما بين الجيدة و غير المقبولة، لولا أخطاء المباراة الأخيرة، مباراة الأرجنتين رفعت سقف الطموح وكانت مباراة مختلفة فاز الأخضر على بطل متوج، وهذه رسالة واضحة أن المنتخب السعودي قوي ولكن هذا الانتصار كان بحاجة إلى تعزيزه بفوز آخر، وأصبح مطلبًا من جميع الجماهير، وللأسف مواجهتا بولندا والمكسيك جاءتا عكس الرغبة، رغم أننا قدمنا مباراة رائعة ولكن النتائج هي الفيصل دائمًا، فالمستوى لن يذكره التاريخ على عكس النتيجة. المكسيك قصمت ظهر المنتخب نظير الأخطاء الكبيرة التي حصلت من المدرب بسبب التشكيلة، والبعض برر أن لا بديل لها، والإصابات أحدثت ربكة فنية، وكل ذلك أسهم في الخسارة والخروج.

2- من يتحمل ما حدث.. وأقصد خروج الأخضر؟

هي مسؤولية مشتركة بين اللاعبين والمدرب والإدارة، بمعنى الجميع يتحمل المسؤولية، ولكن ما حصل لمنتخبنا ليس كارثيًا ولا يتطلب تغييرًا فنيًا بل يتطلب احتراف اللاعب السعودي في الخارج.

3- هل ترك المنتخب السعودي بصمة في مشاركته؟

ترك بصمة كبرى بالفوز على الأرجنتين، وأكد قدرتنا على الفوز ومنافسة منتخبات كبيرة وعالمية، ونقلتنا من حال إلى حال، وأصبحنا حديث كل وسائل الإعلام العالمية بفوزنا على المرشح الأول للمونديال.

4- أكان جديرًا بالتأهل إلى الدور الثاني؟

نعم كنا جديرين بالتأهل، وكنا نحتاج إلى الفوز لنحصل على الـ 3 نقاط، أو تعادلين، ولكن مباراة المكسيك خضناها بهدف الفوز فقط، وكان هناك ضغط كبير.

5- من أضاع التأهل؟

أخطاء فنية تسببت في خروجنا، والإصابات أربكت المدرب وأدخلت المنتخب في دوامة.

6- بعد هذه المشاركة، هل ما زالت الفروقات كبيرة بين السعودية واللاتينيين والأوروبيين؟

أكيد الفروقات كبيرة جدًا، نحتاج إلى وقت طويل وأعوام من العمل لكسر الحواجز، نحن نستقطب لاعبين من جميع القارات، ولكن اللاعب السعودي ما زال بعيدًا عن الاحتراف الخارجي، عكس جميع المنتخبات الأخرى التي تملك لاعبين منتشرين في جميع الدوريات والقارات، المنتخبان الوحيدان اللذان ليس لديهما لاعبون محترفون في الخارج هما قطر والسعودية.

7- ما الذي تتفوق به كوريا الجنوبية واليابان وأستراليا على الأخضر حتى تعبر إلى الدور الثاني؟

نحن تفوقنا عليهم في التصفيات، وكانوا معنا في المجموعة نفسها واستطعنا التعادل والفوز عليهم، الفرق أن قائمتهم مليئة بلاعبين محترفين بالخارج على عكس اللاعب السعودي، نعم لدينا مشروع الابتعاث من قبل وزارة الرياضة بدعم من الدولة ولكن نحتاج الوقت. هم ليسوا أفضل منا، ولكن تفوقوا علينا بوجود لاعبين محترفين، وفي الملعب تفوقنا عليهم ولكن نحتاج تطبيق تجربة اليابان بالاحتراف الخارجي، حيث انتدبت لاعبين على حساب الشركات اليابانية.

اقرأ ايضاً
كورونايبعد البحرين

المصدر: الرياضة

شاهد أيضاً

كأس يونايتد للتنس.. دي مينور يُسقِط ديوكوفيتش

كأس يونايتد للتنس.. دي مينور يُسقِط ديوكوفيتش

مُني الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أول عالمياً، بخسارة صادمة أمام الأسترالي أليكس دي مينور 4-6 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *