"أدنوك" الإماراتية توقع اتفاقيات بـ4.6 مليار دولار

“أدنوك” الإماراتية توقع اتفاقيات بـ4.6 مليار دولار

أعلنت “أدنوك” الإماراتية، توقيع اتفاقيات مع 23 شركة إماراتية وعالمية للاستفادة من فرص تصنيع محلية لمجموعة واسعة من المنتجات الصناعية الأساسية بقيمة 17 مليار درهم إماراتي (4.63 مليار دولار أميركي).

وتواصل “أدنوك” دعوة القطاع الخاص للاستفادة من الفرص التجارية التي يوفرها تصنيع منتجات محلية تستخدم ضمن أعمالها في مختلف مجالات وجوانب قطاع النفط والغاز، وذلك من خلال برنامجها لتعزيز القيمة المحلية المضافة، وفي إطار سعي “أدنوك” لتوسعة أعمالها والحد من انبعاثات عملياتها.

وبهذه المناسبة، قال الدكتور صالح الهاشمي، رئيس دائرة الشؤون التجارية وتعزيز القيمة المحلية المضافة في “أدنوك”: “توفر “أدنوك” فرص للتصنيع المحلي طويل الأمد لمنتجات ضمن خطة مشترياتها، وذلك للمساهمة في دعم القاعدة الصناعية في دولة الإمارات، وتعزيز مرونة سلاسل إمدادات الشركة، وفي إطار سعي الشركة لتوفير طاقة أنظف مع الاستثمار في الطاقات المستقبلية النظيفة”.


مجموعة الإمارات للاتصالات تدفع مؤشر أبوظبي للارتفاع.. و"دبي" تواصل المكاسب


أسواق المال


بورصة أبوظبي


مجموعة الإمارات للاتصالات تدفع مؤشر أبوظبي للارتفاع.. و”دبي” تواصل المكاسب

اقرأ ايضاً
سوري يعرض دية 10 مليون على أسرة طالبة المنصورة لوقف إعدام القاتل

وأضاف: “تُرسخ هذه الاتفاقيات دور “أدنوك‘ كمحرك للنمو الصناعي في دولة الإمارات، كما توفر إمكانات كبيرة تُساهم في دفع تحفير التنويع الاقتصادي وخلق المزيد من الفرص الوظيفية للمواطنين من أصحاب الكفاءات، ونحن نتطلع للعمل مع هذه الشركات لتنفيذ الاتفاقيات المهمة المبرمة معها وتحقيق قيمة مستدامة لدولة الإمارات”.

يشار إلى أن “أدنوك” وقعت خلال العام الماضي اتفاقيات لفرص تصنيع محلية تزيد قيمتها عن 25 مليار درهم (6.8 مليار دولار) مع شركات إماراتية وعالمية. وتواصل “أدنوك” اتباع نهج يتسم بالشفافية في الإعلان عن توقعاتها المتعلقة بالإنتاج كجزء من برنامجها لتعزيز القيمة المحلية المضافة.

ويؤكد هذا النهج جهود “أدنوك” لتحفيز المستثمرين والموردين لتأسيس قدرات تصنيعية في دولة الإمارات والمساهمة في توسعة القائم منها. وتهدف “أدنوك” إلى إعادة توجيه 175 مليار درهم إماراتي (48 مليار دولار) إلى الاقتصاد الإماراتي من خلال برنامجها لتعزيز القيمة المحلية المضافة كجزء من خطة أعمالها للسنوات الخمس القادمة (2023-2027).

المصدر: العربية

شاهد أيضاً

باسكال سليمان

مقتل باسكال سليمان – اغتيال سياسي أو قتل بقصد السرقة

أعلنت قيادة الجيش اللبناني عبر منصة “إكس” مساء الاثنين أنها تمكنت من توقيف معظم أفراد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *