المخطوفة الطفلة سديم

المخطوفة الطفلة سديم – حادثة تهز الرياض في وضح النهار

قامت سيارة مجهولة يقودها مجموعة من الشبان باختطاف الفتاة سديم سلطان العشي من أمام منزلها في حي طويق بالرياض في وضح النهار. وتمكنت كاميرت المراقبة من تصوير المخطوفة الطفلة سديم أثناء عملية الإختطاف وسحبها إلى السيارة رغماً عنها. إلا أنه لم يتم التمكن من التعرف على السيارة أو على الشبان الذين قاموا بعملية الخطف.

المخطوفة الطفلة سديم

وعلى الرغم من الأحداث الكبيرة التي رافقت زلزال سوريا وتركيا وانشغال العالم بهذا الحدث إلا أن الشارع السعودي كان له قصة أخرى شغلته. فعملية اختطاف الأطفال موضوع مثير للرعب بالنسبة للأهالي. ونادراً ما يحدث، فكيف أنه هذه المرة حدث في قلب العاصمة السعودية وفي وضح النهار.

ضجت كل مواقع التواصل الإجتماعي بخبر المخطوفة الطفلة سديم التي كانت متواجدة أمام منزلها لتختفي فجأة. وأصبح كل المواطنين السعوديين يتابعون أخبارها ليعرفوا قصة اختفائها. لتبين عائلتها أن الطفلة خرجت من بيتها في حي طويق وذهبت إلى المتجر القريب من المنزل لكنها لم تعد. حيث جاءت سيارة ونزل منها أحد الشبان واقتادها إلى داخل السيارة ولاذ بالفرار.

متابعة أمنية

متابعة أمنية

الأجهزة الأمنية السعودية حاولت تتبع السيارة ولكن للأسف لم تتمكن من ذلك حتى اللحظة حيث لم يوضح الفيلم هوية الأشخاص الذين تجرأوا على القيام بهذه العملية. وكل ما تمكنوا من مشاهدته هو أن الخاطف أجبر الطفلة على دخول السيارة عنوةً. وقد خلقت هذه الحادثة نوعاً من الخوف بين الأهالي الذين قلقوا من تكرار هذه الحادثة مستقبلاً حين أن أحد أبنائهم يمكن أن يكون ضحية أخرى لعمليات مشابهة.

اقرأ ايضاً
محمد المسعري - من بيت منفتح ليبرالي إلى المعارضة وادعاء التجديد الإسلامي

الإختطاف في السعودية

يُقصد بمصطلح “الاختطاف” الاحتجاز غير القانوني لأي شخص أو أشخاص ضد إرادتهم (بما في ذلك في أثناء استخدام القوة أو التهديد أو الاحتيال أو الإغراء) بغرض المطالبة بمكاسب غير مشروعة أو أي مكاسب اقتصادية أخرى أو أي منفعة مادية أخرى؛ أو لإجبار شخص ما على القيام بشيء ما أو عدم القيام به.

أبرز حالات الخطف في المملكة العربية السعودية هي حالات خطف الأطفال مشابهة لحادثة المخطوفة الطفلة سديم، حدثت عمليات الاختطاف المتسلسلة لثلاثة أطفال على مدار تسع سنوات، يستمر التهديد بالاختطاف من قبل الجماعات الإرهابية على رغم جهود مكافحة الإرهاب الأخيرة.

عقوبة الخطف في السعودية

وفقاً للقوانين السعودية فإن جريمة إختطاف الأطفال كالجريمة لتي لحقة بالمخطوفة الطفلة سديم تعتبر جريمة حرابة، وقد صدرت أحكاماً بالقتل تعذيراً على عدد من مرتكبي حالات إختطاف الأطفال.

عقوبة الخطف
  • جريمة الاختطاف بمفرها تعتبر من جرائم الحرابة والإفساد في الأرض التي تدخل في قوله تعالى : ( إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا أَنْ يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلَافٍ أَوْ يُنْفَوْا مِنَ الْأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ ).
  • جريمة الاختطاف بالإكراه والقوة مع ارتكاب الفاحشة عقوبتها القتل حداً.
  • جريمة الاختطاف بالتحاليل والإغراء والخديعة مع ارتكاب الفاحشة عقوبتها كذلك القتل حدا .
  • جريمة الاختطاف دون الوقوع في الفاحشة تعتبر حرابة ولكن الإمام مخير في إيقاع أي من عقوبات الحرابة المنصوص عليها في الآية السابقة .

والله تعالى أعلم وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبة وسلم تسليما كثيرا . 

شاهد أيضاً

نتساح يهودا

نتساح يهودا – أول اعتراف أمريكي بالإرهاب الاسرائيلي

بعدما تسربت معلومات من مصادر أمريكية تفيد بأن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن قد يُعلن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *