مونديال الأندية..
السعودية تستقبل العالم

مونديال الأندية.. السعودية تستقبل العالم

صورة التقطت أمس للسويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، والسنغالية فاطمة سامورا الأمين العام خلال اجتماع مجلس إدارة “فيفا” .. وفي الإطار ياسر المسحل رئيس اتحاد القدم السعودي عند حضوره الاجتماع بالاتصال المرئي (المركز الإعلامي ـ “فيفا” والاتحاد السعودي لكرة القدم)

الرياض – عبد الرحمن النمر
2023.02.15 | 01:55 am

فازت السعودية بتنظيم كأس العالم للأندية 2023 للمرة الأولى في تاريخها، بحسب ما أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم”فيفا”، أمس.

وكانت “الرياضية” قد أشارت في عددها الصادر، أمس، إلى أن الاتحاد الدولي بصدد الإعلان عن الموافقة الرسمية على استضافة السعودية للبطولة .

ومُنحت السعودية استضافة المونديال خلال الاجتماع المرئي الذي عقده الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، وحضره عن بُعد رؤساء الاتحادات القارية، وعدد من الاتحادات المحلية، ومنهم ياسر المسحل، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم.

وأصبحت السعودية رابع دولة عربية، وسادس دولة عالمية تستضيف مونديال الأندية منذ انطلاق النسخة الأولى عام 2000 بعد البرازيل واليابان والإمارات والمغرب وقطر.

وتُجرى منافسات كأس العالم للأندية 2023 خلال الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر بمشاركة 7 فرق، علمًا أن هذه النسخة ستكون الأخيرة بالنظام القديم بعد زيادة عدد الفرق إلى 32 بدءًا من عام 2025.

اقرأ ايضاً
«الآسيوي» يرحب بطلب السعودية استضافة الألعاب الشتوية

المصدر: الرياضية

شاهد أيضاً

كأس يونايتد للتنس.. دي مينور يُسقِط ديوكوفيتش

كأس يونايتد للتنس.. دي مينور يُسقِط ديوكوفيتش

مُني الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أول عالمياً، بخسارة صادمة أمام الأسترالي أليكس دي مينور 4-6 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *