عالمية الأثقال
تتصدر أعمال الأولمبية

عالمية الأثقال تتصدر أعمال الأولمبية

تصدرت توقيع عقد استضافة الرياض بطولة العالم للكبار لرفع الأثقال المؤهلة إلى أولمبياد باريس أعمال اجتماع الجمعية العمومية الـ 26 للجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية أمس في العاصمة السعودية.
ووقَّع أحمد الحربي، رئيس الاتحاد السعودي لرفع الأثقال، والعراقي محمد الشمري، رئيس الاتحاد الدولي للعبة، أمس، عقد الاستضافة في سبتمبر المقبل في الرياض .
وجاءت مراسم توقيع العقد بحضور الأمير عبد العزيز بن تركي وزير الرياضة ورئيس اللجنة.
من جانبه ،أوضح لـ”الرياضية “ الحربي أن الرياض ستكون مفتاح الوصول إلى أولمبياد باريس 2024، وأكد أن عدد المشاركين سيتجاوز الـ 1500 رباع ورباعة، يمثلون 132 دولة، مؤكدًا أن الملف السعودي تفوق على 5 دول تنافست على الاستضافة.
وتُعد هذه البطولة أكبر بطولة ينظمها الاتحاد الدولي لرفع الأثقال منذ تأسيسه عام 1895م، وأول بطولة في تاريخ اللعبة تكون المشاركة فيها إجبارية، كونها أهم المحطات المؤهلة إلى الأولمبياد في باريس، وشرط أساسي للمشاركة في الأولمبياد المقبل.

استحداث لجنة التدقيق والعتيبي رئيسا

اعتمد مجلس إدارة اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، أمس، خلال الاجتماع العمومي، تشكيل لجنة التدقيق والمراجعة الداخلية في اللجنة. ووافق المجلس، على تعيين ياسر بن سعد العتيبي رئيسًا للجنة الداخلية، وعضوية أضواء بنت عبد الرحمن العريفي، ومعاذ بن محمد السلمي. جاء ذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية الـ 26، برئاسة الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل رئيس اللجنة، وحضور نائبه الأمير فهد بن جلوي بن عبد العزيز بن مساعد. وتتكون الجمعية العمومية من 97 اتحادًا ولجنة ورابطة رياضية، تتنوع بين أولمبية وبارالمبية وغير أولمبية ونوعية، إضافة إلى بعض الجهات والأفراد الأعضاء في الجمعية.

ابن مساعـد.. يحضر

حضر الأمير عبد الحكيم بن مساعد، نائب رئيس اللجنة الأولمبية السابق، في الاجتماع الـ 26، أمس، بدعوة من اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية كونه أحد الخبراء. وغاب الأمير عبد الحكيم بن مساعد أكثر من 6 أعوام عقب انتهاء فترة رئاسته لاتحاد البولينج، وكذلك بعد الدورة الأولمبية التي ترأسها محمد آل الشيخ آنذاك.

تكريم أبطال البارالمبية

ذهبت جائزة أفضل لاعب بارالمبي، لعبد الرحمن القرشي، لاعب المنتخب السعودي لألعاب القوى البارالمبية، نظير إنجازه بدورة ألعاب غرب آسيا في البحرين، والمتمثل في تحقيقه ثلاث ميداليات ذهبية في سباقات 100م، و200م، و400م

فيما حصلت لجين الثقفي، لاعبة المنتخب السعودي للبوتشيا، على جائزة أفضل رياضية بارالمبية، نظير تحقيقها ذهبية مسابقة البوتشيا ضمن ألعاب غرب آسيا في البحرين. وفاز حسين الطويل، لاعب المنتخب السعودي للمبارزة، بجائزة اللاعب الواعد، نظير تحقيقه ذهبية البطولة الآسيوية للمبارزة للناشئين.

اقرأ ايضاً
برشلونة يواجه بوكا جونيورز في الرياض ديسمبر المقبل

سفياني ويزيد.. الأفضل

فاز سند سفياني، لاعب المنتخب السعودي للكاراتيه، بجائزة أفضل لاعب في عام 2022، نظير تحقيقه الميدالية الذهبية في بطولة العالم للكاراتيه، إضافة إلى سائق الراليات يزيد الراجحي نظير تحقيقه الميدالية الذهبية في بطولة كأس العالم “باها” والمركز الثالث في رالي داكار السعودية 2022.

الحدث الأبرز

حازت فعالية ماراثون الرياض على أفضل حدث رياضي للعام 2022م في السعودية، والذي شارك فيه أكثر من 10 آلاف مشارك بمجموع جوائز بلغ مليوني ريال.

استثنائية نيوم

ذهبت الجائزة الاستثنائية للجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية إلى شركة نيوم، نظير التعاون الكبير والمزدهر والذي أثمر عن فوز السعودية باستضافة دورة الألعاب الآسيوية الشتوية 2029.

أحسن اتحاد

مُنح الاتحاد السعودي للفروسية، جائزة أفضل اتحاد رياضي لعام 2022، نظير المعدلات المرتفعة التي حققها الاتحاد في التقييم التشغيلي والفني لاستراتيجية دعم وتطوير الاتحادات الرياضية.

رياضة المرأة

حصلت لمياء البهيان، عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم ومديرة إدارة كرة القدم النسائية، على جائزة رياضة المرأة، تقديرًا لدورها في تطوير رياضة المرأة وتفعيل الدوري النسائي لكرة القدم.

عيد متميز

كرَّم الأمير عبد العزيز بن تركي، عددًا من الشخصيات والمنظومات التي كان لها إسهامات في الرياضة السعودية. ومنح جائزة التميز الأولمبي لأحمد الحربي، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم السابق، نظير خدمته للرياضة السعودية لعدة أعوام.

مونيكا.. تتفوق

خطفت الألمانية مونيكا ستاب جائزة أفضل مدربة نظير إشرافها على المنتخب السعودي لكرة القدم السيدات.

وحصد الاخضر لقب البطولة الدولية لكرة القدم الأخيرة التي جرت في الدمام.

أولوية دنيا

حصدت دنيا أبو طالب، لاعبة المنتخب السعودي للتايكوندو، جائزة أفضل لاعبة نظير تسجيلها اسمها أول رياضية سعودية تفوز بميدالية في بطولة العالم. ونالت دنيا الميدالية البرونزية في بطولة العالم للتايكوندو.

عالمية الأثقال
تتصدر أعمال الأولمبية

عالمية الأثقال
تتصدر أعمال الأولمبية

عالمية الأثقال
تتصدر أعمال الأولمبية

عالمية الأثقال
تتصدر أعمال الأولمبية

المصدر: الرياضية

شاهد أيضاً

كأس يونايتد للتنس.. دي مينور يُسقِط ديوكوفيتش

كأس يونايتد للتنس.. دي مينور يُسقِط ديوكوفيتش

مُني الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أول عالمياً، بخسارة صادمة أمام الأسترالي أليكس دي مينور 4-6 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *