مستجدات الغزو الروسي.. قصف خيرسون وخاركيف واختراق الدفاعات الأوكرانية في الشرق

مستجدات الغزو الروسي.. قصف خيرسون وخاركيف واختراق الدفاعات الأوكرانية في الشرق

واصلت القوات الروسية، أمس (الأربعاء)، تقدمها في الشمال والجنوب الأوكراني، وتحديداً في منطقتي خاركيف وخيرسون، كما تمكنت من اختراق الدفاعات الأوكرانية بالقرب من بلدة كريمينا التابعة لمنطقة لوغانسك شرقي البلاد.

روسيا تواصل تقدمها في مناطق خاركيف وخيرسون ولوغانسك

أكّد حاكم منطقة خيرسون أولكسندر بروكودين مقـتل امرأة عمرها 81 عاماً ورجل عمره 68 عاماً خلال قصف قرية نوفوتياهينكا على بعد 40 كيلومترا من مدينة خيرسون، فيما أصيب اثنان في هجوم صاروخي استهدف منشآت صناعية في خاركيف بشمال شرق البلاد.

كما اخترقت القوات الروسية الدفاعات الأوكرانية بالقرب من بلدة كريمينا التابعة لمنطقة لوغانسك بشرق البلاد، لكنها أُجبرت على التراجع وفقدت بعض معداتها الثقيلة، الأمر الذي أكده حاكم المنطقة، مشيراً إلى صد القوات الأوكرانية للهجوم.

موسكو ستعزز الاهتمام بقواتها النووية

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن روسيا ستعزز قواتها النووية، وستبدأ عمليات تسليم جماعية لصواريخ زيركون الفرط صوتية التي تطلق من البحر، كما ستواصل تجهيز قواتها المسلحـة بمعدات متطورة.

اقرأ ايضاً
اليمن.. الجيش يصد هجوماً للحوثي بمأرب والتحالف يستهدف معاقله بصنعاء

على صعيدٍ آخر؛ قال رئيس قيادة التدريب الخاص الألماني أندرياس مارلو، إن مئات من المتخصصين من دول أخرى سوف ينضمون إلى المدربين العسكريين الألمان الذين يعلمون نحو ألف جندي أوكرانيين كيفية استخدام الدبابات الغربية وأسلحـة أخرى.

اعتماد سياسة أمريكية جديدة لتصدير الأسلحـة

تستعد إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن للكشف عن إصلاح لسياسة تصدير الأسلحـة مع زيادة التركيز على حقوق الإنسان، والتي تشمل مراجعة المساعدات الأمنية، وعمليات نقل الأسلحـة بين الحكومات، والمبيعات التجارية المرخصة للمعدات، والخدمات العسكرية الأمريكية المنشأ.

فيما أعلنت وزارة الدفاع الإسبانية أن مدريد سترسل لأوكرانيا 6 دبابات ليوبارد من طراز 2A4 لم تعد في الخدمة ويعمل الجيش الإسباني على إصلاحها، إلا أنها لم تدل بأي تفاصيل عن موعد التسليم.

المصدر: أخبار24

شاهد أيضاً

اسرائيل وايران

اسرائيل وايران – تهديد بالرد و تحذير من العواقب

في ظل التصاعد الحاد للتوترات في الشرق الأوسط، وتزايد التحركات العسكرية بشكل غير مسبوق بين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *