دورة برشلونة.. ألكاراس يرافق رود وفوكينا إلى ثمن النهائي

دورة برشلونة.. ألكاراس يرافق رود وفوكينا إلى ثمن النهائي

عاد الإسباني كارلوس ألكاراس المصنف أول وحامل اللقب بقوة إلى الملاعب بعد غيابه عنها بسبب الإصابة ولحق بمواطنه أليخاندرو دافيدوفيتش فوكينا والنروجي كاسبر رود العاشر والثالث تواليًا إلى الدور ثمن النهائي لدورة برشلونة الإسبانية الدولية في كرة المضرب.

وضرب ألكاراس بقوة في أول مباراة له في الدورة بتغلبه على البرتغالي نونو بورجيش 6-3 و6-1 في 62 دقيقة في أول مواجهة بينهما.

وكان ألكاراس اعلن انسحابه من دورة مونتي كارلو الأسبوع الماضي بسبب التهاب في مفاصل يده اليسرى وتعب عضلي تعرض لهما في مباراته الاخيرة في دور ميامي لماسترز الألف مطلع الشهر الحالي عندما جرد من اللقب بخسارته امام الايطالي يانيك سينر في نصف النهائي.

وقال ألكاراس الذي خاض مباراته الأولى على الملاعب الترابية منذ خسارته في فبراير الماضي المباراة النهائية لدورة ريو دي جانيرو التي كانت دورته الثانية على هذه الأرضية بعد بوينس أيرس التي توج بلقبها قبلها بأسبوع: «أشعر بشعور عظيم».

وأضاف بطل فلاشينج ميدوز 2022 والساعي الى لقبه الثالث هذا الموسم «تحركت بشكل جيد، وضربت الكرة بشكل جيد حقًا لذلك أشعر بثقة كبيرة عندما ألعب هنا في برشلونة. إنه مكان مميز حقًا بالنسبة لي».

وكسب ألكاراس، المتوج في دورة إنديان ويلز الأميركية أواخر الشهر الماضي، خمسة أشواط متتالية في المجموعة الأولى وتقدم 5-1، قبل أن يخسر شوطين متتاليين بينهما إرساله في الشوط الثامن حيث قلص البرتغالي النتيجة الى 3-5، لكن الإسباني كسب الشوط التاسع وأنهى المجموعة في صالحه 6-3 في 34 دقيقة.

وتابع ألكاراس أفضليته في المجموعة الثانية وكسب ثلاثة أشواط متتالية متقدما 3-0، قبل أن يكسب بورغيش شوطه الوحيد في المجموعة مقلصا الفارق الى 1-3، ثم كسب بعدها ألكاراس ثلاثة أشواط متتالية منهيا المجموعة في صالحه 6-1 في 28 دقيقة.

ويلتقي ألكاراس في الدور ثمن النهائي مع مواطنه روبرتو باوتيستا أجوت الثالث عشر والفائز على مواطنهما برنابيه ساباتا ميراييس 6-2 و6-2.

اقرأ ايضاً
بعد جوشوا.. أوسيك يتحدى فيوري

المصدر: الرياضية

شاهد أيضاً

سكين تنهي
حياة بنجامين

سكين تنهي حياة بنجامين

عُثر على بنجامين كيبلاجات، العداء الأوغندي، أمس، ميتًا داخل سيارة في ضواحي منطقة ريفت فاليه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *