دوري فيرست..
السعودية تتحدى بـ 12

دوري فيرست.. السعودية تتحدى بـ 12

تبدأ في الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم، نهائيات دوري فيرست 2023، أكبر بطولات الروبوت العالمية، بمشاركة المنتخب السعودي، الذي وصل إلى مدينة هيوستن، مستضيفة البطولة، أمس.

ويمثِّل الأخضر 12 طالبًا وطالبةً من إدارات تعليم الرياض، وجدة، والشرقية، تمَّ اختيارهم من قِبل الاتحاد السعودي للروبوت والرياضات اللاسلكية بعد عطائهم خلال التصفيات التي نُظِّمت أخيرا واستحقاقهم حمل الأمل السعودي في الابتكار والتميُّز بميادين الروبوتات.

ودخل اللاعبون واللاعبات، في ورشة عمل، استعدادًا لخوض غمار المنافسات الرسمية، التي تحضَّروا لها بمعسكرات، جرت في الدمام وجدة.

و”الروبوت” مسابقةٌ قائمةٌ على البحث الاستكشافي، والبناء العملي، والعمل الجماعي، والخيال العلمي، والمرح، حيث تتنافس فرقٌ عدة، تضمُّ لاعبين من الفئة العمرية من ستة إلى عشرة أعوام، يكتشفون المفهوم العلمي في الحياة الواقعية، إلى جانب بناء نموذج بسيط لمحرّك، واستخدام ملصق Show Me من أجل عرض نتائج رحلتهم بتوجيه وإلهام من المعلمين. ويركز البرنامج على زيادة الاهتمام بالعلوم والتقنية والهندسة والرياضيات “STEM” من خلال إيجاد حلٍّ لتحدٍّ حقيقي عن طريق البحث والتفكير الناقد والخيال. وتسهم مثل هذه المنافسات في تعزيز قدرات الطلاب والطالبات، وتنمية حس الإبداع لديهم، وبث روح المنافسة والتحدي في نفوسهم.

اقرأ ايضاً
عرعر يجدد العقود

المصدر: الرياضية

شاهد أيضاً

كأس يونايتد للتنس.. دي مينور يُسقِط ديوكوفيتش

كأس يونايتد للتنس.. دي مينور يُسقِط ديوكوفيتش

مُني الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أول عالمياً، بخسارة صادمة أمام الأسترالي أليكس دي مينور 4-6 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *