الظلام يهدد الدورة المقبلة من مهرجان كان السينمائي

الظلام يهدد الدورة المقبلة من مهرجان كان السينمائي

قد تقام فعاليات مهرجان كان السينمائي هذا العام في الظلام بعد تهديد النقابات الفرنسية العاملة في مراكز الطاقة بقطع الطاقة الكهربائية عن الدورة 76 والمقرر إقامته في الفترة من 16 إلى 27 مايو المقبل، احتجاجا على إصلاح نظام التقاعد في البلاد.

ونقلت قناة “بي أف إم” التلفزيونية بيان النقابة الفرنسية “افعلوا ما تريدون (لكن فعاليات) مهرجان كان السينمائي وجائزة موناكو الكبرى (فورمولا 1) ودورة رولان غاروس (للتنس) في باريس ومهرجان أفينيون (المسرحي) الذي يقام سنويا في شهر أغسطس يمكن أن تقام في الظلام.


aaff417c dcff 4941 abaa 7d36c51d98cb

مادة اعلانية

ويرى مراقبون أن عمال الكهرباء “لديهم الوسائل التقنية لقطع الكهرباء خلال المهرجان وكذلك خلال إقامة الفعاليات السنوية الكبرى التي تقام في فرنسا”.

مصنع فرنسي بدون كهرباء

وهو ما فعلته هذه النقابة العمالية في وقت سابق هذا الأسبوع، حيث قامت بقطع الكهرباء للمصنع الذي يقع في إقليم الراين الأسفل في شمال شرقي فرنسا بلا كهرباء لفترة وجيزة خلال زيارة الرئيس إيمانويل ماكرون، لكن النقابة ترفض التعليق على إذا كان للكونفدرالية العامة للعمل هي التي أعطت الأوامر بقطع الكهرباء أثناء زيارة رئيس الجمهورية الذي زار أيضا إحدى الكليات في إقليم إيرو بجنوب فرنسا.


4a3d1cbf 80f6 4d10 9986 2287c5d2e0d3

اقرأ ايضاً
اكتشاف رسم بورتريه ذاتي لفان غوخ.. مغطى بالغراء والكرتون

ضد إصلاح نظام التقاعد

وتحشد النقابات الفرنسية قواها كاملة بمعركتها ضد إصلاح نظام التقاعد فتنظم تظاهرات ضخمة وإضرابات في قطاعات إستراتيجية، مراهنة على “تعطيل” البلد لإرغام الحكومة على التراجع عن مشروعها لإصلاح نظام التقاعد.

“التعبئة ستستمر بوتيرة أعلى”

وفي تصريحات لصحيفة “جورنال دو ديمانش”، شدد فيليب مارتينيز، رئيس الكونفدرالية العامة للعمل (سي جي تي)، إحدى النقابات الكبرى الفرنسية، على أن التعبئة “تنتقل إلى مستوى أعلى.


e4c70a62 66de 4b27 8e0e 909d5179f5b8

ومن المتوقع أن تشهد وسائل النقل في المدن وحركة القطارات بلبلة شديدة بعدما دعت جميع النقابات إلى إضراب قابل للتمديد في الشركة الوطنية للسكك الحديد (إس إن سي إف) والهيئة المستقلة للنقل في باريس (إر آ تي بي) التي تشرف على قطارات المترو في العاصمة اعتبارا من السابع من مارس.

المصدر: العربية

شاهد أيضاً

أفضل صبغة شعر

5 أفضل صبغة شعر في سوق السعودية – الماركات والأسعار

صباغة الشعر هي عملية تغيير لون الشعر باستخدام مواد كيميائية خاصة تسمى الأصباغ. تتوفر صبغات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *