أخضر الجودو
ينافس 28 دولة

أخضر الجودو ينافس 28 دولة

تنطلق منافسات بطولة آسيا المفتوحة للدرجة الأولى للجودو التي تستضيفها الكويت، اليوم، بمشاركة 167 لاعبًا ولاعبة يمثلون 28 دولة.

واختار حميد عليش، مدرب المنتخب السعودي أربعة لاعبين للمشاركة في البطولة وهم: مؤنس هوساوي وسليمان حماد وعبد الإله البالي وجواد سرديدي.

وأجرى الأخضر السعودي معسكرًا داخليًا في الرياض استمر لمدة ثلاثة أيام قبل أن يغادر أمس إلى الكويت من أجل المشاركة في الحدث الآسيوي.

وأكد لـ “الرياضية” ناصر الغنام، الرئيس التنفيذي للاتحاد السعودي للعبة، أن الأخضر السعودي جاهز للمشاركة في البطولة الآسيوية.

وأضاف: “البطولة الآسيوية المفتوحة من بطولات الصف الثاني على مستوى القارة، والتي يشارك فيها عدد كبير من نجوم اللعبة على مستوى العالم ومن جميع القارات”.

وأوضح الغنام أن اللاعبين السعوديين المشاركين من فئة النخبة. مشيرًا إلى أن اتحاد اللعبة بدأ بتجهيز اللاعبين قبل المشاركة في أولمبياد باريس 2024.

وتابع: “الإنجازات بالنسبة للجودو في السعودية مستمرة بعد وصولنا للمرة الثالثة على التوالي إلى الأولمبياد في فئتي الرجال والسيدات، إضافة إلى حصول محمد أبو خميس، لاعب المنتخب السعودي للناشئين، على التصنيف الخامس في العالم، وهذا إنجاز كبير”.

اقرأ ايضاً
«بشاير» الأسرع في الأشواط الصباحية

المصدر: الرياضية

شاهد أيضاً

كأس يونايتد للتنس.. دي مينور يُسقِط ديوكوفيتش

كأس يونايتد للتنس.. دي مينور يُسقِط ديوكوفيتش

مُني الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أول عالمياً، بخسارة صادمة أمام الأسترالي أليكس دي مينور 4-6 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *