"المنافسة" السعودية تجري تحقيقات شاملة  في قطاع السيارات وترصد مخالفات

“المنافسة” السعودية تجري تحقيقات شاملة في قطاع السيارات وترصد مخالفات

رصدت الهيئة العامة للمنافسة السعودية عدداً من المخالفات المحتملة لنظام المنافسةبقطاع السيارات، وستتخذ الإجراءات النظامية لتحريك الدعاوى الجزائية حيال المخالفات المرصودة.

وقالت الهيئة إنها أجرت دراسة تحليلية شاملة لسلاسل الإمداد في قطاع السيارات بما في ذلك مبيعات التجزئة، وقطع الغيار، وخدمات ما بعد البيع بالتعاون مع عدد من الخبراء في هذا المجال، للتعرف على هياكل تلك الأسواق وسلوك المنشآت العاملة فيها وأثر ذلك على المنافسة، بناء على ملاحظة ممارسات قد تكون مضرة بالمنافسة في قطاع السيارات وقطع الغيار، وخدمات ما بعد البيع.


مجلس الوزراء السعودي يوافق على إنشاء هيئة التأمين


أسواق العربية 1430


خاص


مجلس الوزراء السعودي يوافق على إنشاء هيئة التأمين

مادة اعلانية

وأكدت الهيئة أنه بعد تقصي أوجه المخالفات المحتملة، أجرت تحقيقات موسعة في القطاع شملت سلاسل الإمداد -المشار إليها- استناداً إلى نظام المنافسة الذي يحظر جميع أشكال الاتفاقيات بين المنشآت، وأي ممارسات من شأنها الإخلال بالمنافسة أو التأثير على رفاهية المستهلك في قطاع السيارات والأنشطة المرتبطة به.

اقرأ ايضاً
بري رئيساً للبرلمان اللبناني للمرة السابعة بأدنى أكثرية منذ 1992

وبناء على التحقيقات رصدت الهيئة عدداً من المخالفات المحتملة لنظام المنافسة، وستتخذ الإجراءات النظامية لتحريك الدعاوى الجزائية حيال المخالفات المرصودة، وحثت المنشآت العاملة في القطاع على الامتثال لنظام المنافسة والمبادرة إلى تصحيح أوضاعها بما يكفل التوافق مع مبادئ المنافسة العادلة.

المصدر: العربية

شاهد أيضاً

باسكال سليمان

مقتل باسكال سليمان – اغتيال سياسي أو قتل بقصد السرقة

أعلنت قيادة الجيش اللبناني عبر منصة “إكس” مساء الاثنين أنها تمكنت من توقيف معظم أفراد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *