نهاية يناير.. موعد التوثيق

نهاية يناير.. موعد التوثيق

يعقد فريق عمل توثيق تاريخ كرة القدم السعودية اجتماعًا، نهاية يناير الجاري، بعد تلقّي اتحاد اللعبة أسماء جميع مرشحي أعضاء الجمعية العمومية، أمس الأول، وفقًا لمصادر خاصة بـ “الرياضية”.

وكشف لـ “الرياضية” الاتحاد السعودي لكرة القدم، ردًّا على الاستفسارات الموجَّهة إليه، عن أن اجتماع فريق التوثيق سيشهد تشكيل فريق العمل، وتحديد البرنامج الزمني، وكافة التفاصيل الأخرى.

في المقابل، تحفَّظ الاتحاد عن الرد على سؤال “الرياضية”: هل سيشمل التوثيق الإعلان عن عدد بطولات الأندية، أم سيقتصر فقط على تاريخ كرة القدم السعودية؟

وأوضح أن قرب انتخابات مجلس إدارة الاتحاد الحالي لا علاقة له بالإعلان عن “التوثيق”، مبينًا أن الالتزامات والملفات خلال الفترة الماضية، في مقدمتها التوقف بسبب فترة جائحة كورونا والتحضيرات لكأس العالم قطر 2022، كانت ضمن أسباب التأخير. من جهتهم، عقد مؤرّخون رياضيون سعوديون اجتماعهم الأول في محافظة جدة، أمس الأول، وناقشوا فيه إنشاء اتحاد المؤرّخين الرياضيين.

وجرى خلال الاجتماع أيضًا اختيار أمين ساعاتي، المؤرِّخ الرياضي، رئيسًا للاتحاد، الذي سيختصُّ بتوثيق تاريخ الرياضة. وسيتمُّ تحديد مرجعية الاتحاد لاحقًا، إن كان سيتبع وزارتَي الرياضة والثقافة، أم الجمعية السعودية التاريخية.

اقرأ ايضاً
لاعبو الاتحاد..بين النمسا وألمانيا

المصدر: الرياضية

شاهد أيضاً

كأس يونايتد للتنس.. دي مينور يُسقِط ديوكوفيتش

كأس يونايتد للتنس.. دي مينور يُسقِط ديوكوفيتش

مُني الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أول عالمياً، بخسارة صادمة أمام الأسترالي أليكس دي مينور 4-6 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *